القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أفضل مكونات طبيعية بديلة للإيبوبروفين

158

د. إيمان بشير ابوكبدة

الإيبوبروفين مشتق من البتروكيماويات مع خصائص مسكنة ومضادة للألم ومضادة للالتهابات في قاعدة العديد من الأدوية الشائعة المستخدمة، على سبيل المثال، لعلاج آلام المفاصل والعضلات والتهاب اللثة والخراجات وآلام الأسنان وآلام الدورة الشهرية والتشنجات وآلام الظهر والصداع أو الصداع النصفي.

على الرغم من استخدامه على نطاق واسع، فقد تم ربطه بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والوفيات بشكل ملحوظ، مع العديد من الآثار الجانبية الخطيرة، بما في ذلك:

فقر الدم
تلف الحمض النووي
فقدان السمع
ارتفاع ضغط الدم
الانفلونزا القاتلة
الإجهاض

أصبح الألم والالتهاب من الحالات الجسدية الطبيعية. بينما في معظم الحالات نكون قادرين على تنظيم حالات الالتهاب عن طريق تغيير نظامنا الغذائي وتقليل الإجهاد والتعرض للسموم في الطعام والماء والبيئة، قد تستغرق هذه الأساليب وقتا. في بعض الأحيان نريد أن نوقف الألم على الفور. في تلك اللحظات القهرية قد تجد نفسك تبتلع حبة لقتل الألم.

فيما يلي 10 بدائل طبيعية للإيبوبروفين بناءً على أدلة علمية من وزارة الصحة الإيطالية:

الزنجبيل
وجدت دراسة أجريت عام 2009 أن كبسولات الزنجبيل (250 مجم ، أربع مرات في اليوم) كانت فعالة مثل الإيبوبروفين في تخفيف آلام الدورة الشهرية لدى النساء.

زهرة العطاس
وجدت دراسة أجريت عام 2007 أن العلاج الموضعي بالعطاس كان فعالا مثل الإيبوبروفين لهشاشة العظام، وله آثار جانبية أقل.

مزيج من أستازانتين والجنكو بيلوبا وفيتامين ج
وجدت دراسة أجريت على الحيوانات عام 2011 أنها مساوية أو أفضل من الإيبوبروفين لتقليل التهاب المسالك الهوائية المصاحب للربو.

البيكالين
وجدت دراسة أجريت على الحيوانات عام 2003 أن هذا المركب الموجود في عشب يستخدم لآلاف السنين في الطب الصيني التقليدي، سكوتلاريا بيكالنسيس، كان مساويا للإيبوبروفين في تقليل الألم.

أوميغا 3
وجدت دراسة أجريت عام 2006 كيف أن أحماض أوميغا 3 الدهنية (1200-2400 ملغ يوميا) كانت فعالة مثل الإيبوبروفين في الحد من آلام التهاب المفاصل، ولكن مع ميزة عدم وجود آثار جانبية للدواء. على عكس الإيبوبروفين الذي يمكن أن يتسبب في تلف القلب، فإن أوميغا 3 مفيدة للغاية لنظام القلب والأوعية الدموية لدينا.

الجينسنغ
أظهرت دراسة أجريت عام 2008 أن الجينسنغ له تأثير مسكن ومضاد للالتهابات شبيه بالإيبوبروفين، مما يشير إلى خصائصه المحتملة في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

نبتة سانت جون
وجدت دراسة أجريت عام 2004 أن نبتة سانت جون كانت فعالة مرتين مثل الإيبوبروفين كمسكن للآلام.

الكرز والتوت
وجدت دراسة أجريت عام 2001 أن الأنثوسيانين المستخلص من التوت والكرز كان له نفس تأثير الإيبوبروفين والنابروكسين في تثبيط الإنزيم المرتبط بالالتهاب المعروف باسم سيكلو أوكسجيناز.

الريحان
وجدت دراسة أجريت عام 2000 أن الريحان يحتوى على مركبات ذات نشاط مضاد للالتهابات شبيه بالإيبوبروفين والنابروكسين والأسبرين.

زيت الزيتون
مركب موجود في زيت الزيتون يعرف باسم الأوليوكانثال وقد ثبت أن له خصائص مضادة للالتهابات مشابهة للإيبوبروفين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات