القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

روتين العناية لجميع أنواع البشرة في الصيف

54

د. إيمان بشير ابوكبدة 

قد تكون حرارة الصيف الحارقة لا ترحم بشرتك. يسبب التلوث والشمس الشديدة والحرارة والرطوبة العديد من مشاكل الجلد. تسمير البشرة، والبقع الجافة، والغدد الدهنية المفرطة النشاط، وحروق الشمس، والتصبغ، والعيوب، وحب الشباب – هذه بعض المشكلات التي قد تواجهها خلال فصل الصيف. لهذا السبب عليك أن تعتني ببشرتك خلال هذا الموسم.

تغيير غسول الوجه

تتعرض البشرة الدهنية لأقصى قدر من الضرب حيث تسد المسام بسهولة وتسبب حب الشباب. احصلي على منظف رغوي يحتوى على حمض الساليسيليك لفصل الصيف.

إذا كان لديك بشرة جافة، فقد تواجهين احمرارا وطفحا جلديا. استخدمي غسول وجه غير صابوني لتنظيف وجهك مرتين يوميا. وينطبق الشيء نفسه على أصحاب البشرة المختلطة.

يمكن لأولئك الذين لديهم بشرة عادية التحول إلى غسول الوجه المعتمد على الجل خلال فصل الصيف. اغسلي وجهك مرتين أو ثلاث مرات يومياً لتشعري بالانتعاش.

واقي الشمس

استخدمي كريم واقي الشمس الذي يحتوى على طيف واسع من الأشعة فوق البنفسجية (SPF 30 على الأقل). ضعيه مرتين يوميا على جميع الأجزاء المكشوفة من بشرتك. يجب عليك أيضا ارتداء قبعات الشمس والملابس الواقية من الأشعة فوق البنفسجية لتوفير حماية إضافية.

مضادات الأكسدة

استخدمي الكريمات والأمصال المحملة بالمستخلصات الطبيعية ومضادات الأكسدة تقلل الالتهاب (وهو أمر شائع جدا في الصيف)، وتحييد الجذور الحرة الضارة، وتصلح بشرتك.

إضافة الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي

تناول الفواكه والخضروات الصحية. للحفاظ على بشرة مشرقة. الأكل الصحي أمر لا بد منه خلال فصل الصيف. تناول الأطعمة الغنية بالكلوروفيل والفواكه والخضروات الغنية بالمياه، مثل البطيخ. أنها تحتوى على الفيتامينات الأساسية والمواد المغذية وأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين وتقلل الالتهاب وتحمي بشرتك من الآثار الضارة للشمس.

حافظي على رطوبة الجسم

الشرب الكثير من الماء. كما يمكنك تناول الشاي الأخضر البارد وماء جوز الهند أو عصير الخيار للتغيير أيضا. 

كوني سهلة في وضع الماكياج

عندما يتعلق الأمر بالمكياج خلال أشهر الصيف، استخدمي الحد الأدنى. وذلك لأن بشرتك تحتاج إلى التنفس، لذا حاولي وضع مكياج ذو أساس معدني عندما يكون الطقس حارا ورطبا للغاية لأن هذه المنتجات خفيفة ومضادة للالتهابات. إذا كنتِ لا تستطيعين الاستغناء عن كريم الأساس، فاختاري مرطبا ملونا مزودا بعامل حماية من الشمس (SPF) ثم ضعي طبقة من بودرة الوجه لتجنب أي بقع غير مكتملة.

التقشير

خلال فصل الصيف، تعمل بشرتك بجد للحفاظ على صحتها ومعالجة أي تهيج أو حروق شمس. ساعدي بشرتك في هذه العملية عن طريق تقشيرها بلطف. يساعد التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك تبدو مشرقة.

توحيد لون بشرتك

التونر ضروري خلال أشهر الصيف. التونر الجيد يحافظ على بشرتك خالية من الزيوت ونظيفة. كما أنه يقلل من ظهور المسام. عند وضع التونر، انتبهي لمنطقة T الخاصة بك لأنها جزء من وجهك الذي يفرز الحد الأقصى من الزيت خلال فصل الصيف. يمكنك أيضا استخدام عصير الصبار كتونر للترطيب الطبيعي.

لا تنسى منطقة العين

المنطقة المحيطة بعينيك أكثر حساسية من بقية وجهك وتحتاج إلى رعاية خاصة. عندما تخرجين في الشمس، لا تنسي ارتداء النظارات الشمسية. هذا سيمنع تشكيل التجاعيد حول عينيك.

لا تنسي وضع كريم مرطب للعين أثناء النهار والليل. استخدمي المنتجات التي تحتوي على مكونات مرطبة، مثل حمض الهيالورونيك والعسل والخيار. قم بتدليك المنطقة المحيطة بعينيك كل ليلة لإرخاء العضلات.

تهدئة الوجه باستخدام رذاذ الوجه

يعمل رذاذ الوجه المنعش على تحقيق العجائب في يوم صيفي حار ورطب. يساعد في تهدئة حروق الشمس والالتهابات ويجعل بشرتك تبدو منتعشة وندية. حاول الحصول على مكونات مهدئة مثل البابونج والخزامى لأنها تهدئ البشرة وتجددها. يمكنك شراء رذاذ الوجه أو حتى صنع واحد في المنزل. تحقق من الوصفة في القسم التالي.

رذاذ الوجه المنعش بالخيار (لجميع أنواع البشرة)

تخلط حبة  الخيار مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، و3 أوراق النعناع، ​​وملعقة صغيرة من عصير الليمون في الخلاط. يصفى العصير في زجاجة ويحفظ بالثلاجة. يرش على وجهك طوال اليوم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات