القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

نقل حجر السكون إلى لندن لأول مرة منذ 26 عاما

138

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

 

سيتم نقل حجر السكون، المعروف أيضا باسم حجر القدر ، سيتم نقله من اسكتلندا مرة أخرى، والعودة إلى كنيسة وستمنستر في لندن لتتويج الملك تشارلز الثالث.

يعتبر الحجر الرملي الأحمر رمزا للملكية ويلعب دورا كبيرا في حفل التتويج. في حين أن أصولها الأولى غير معروفة الآن، إلا أن إحدى الأساطير تعود إلى العصور التوراتية، تدعي أنها نفس الحجر الذي استخدمه النبي يعقوب عليه السلام كوسادة في بيت إيل. تقول الأسطورة أن الله قد لمسها.

لا يحمل الحجر أهمية فحسب ، بل يحمل أيضًا وزنًا ثقيلًا – 24 حجرًا على وجه الدقة. لذلك ، سيتطلب الأمر من الخبراء نقلها بمجرد تحديد تاريخ التتويج.

تقارن الصور اعتلاء الملك تشارلز الثالث بوالدته الملكة إليزابيث الثانية
تقارن الصور اعتلاء الملك تشارلز الثالث بوالدته الملكة إليزابيث الثانية

اقرأ أكثر
من العدل أن نقول إن هذا الحجر قد قام بالفعل بعمل القليل من السفر في وقته.

وفقًا للأسطورة اليهودية، تم إحضار الحجر من سوريا إلى مصر من قبل الملك جالينوس، الذي فر بعد ذلك إلى إسبانيا بعد هزيمة الجيش المصري. ثم أحضر أحد أحفاد الملك الحجر إلى أيرلندا، حيث توج على الحجر. من أيرلندا، يعتقد أن الحجر انتقل مع الأسكتلنديين الغازيين إلى أرجيل. وفي عام 840 بعد الميلاد، نقل الحجر إلى عاصمة اسكتلندا.

قرون، واستخدم في تنصيب ملوك البلاد، قبل أن تستولي عليه القوات الإنجليزية عام 1296 تحت سلطة الملك إدوارد. ثم وضع الحجر في العرش كطريقة لإظهار أن إدوارد قد غزا اسكتلندا.

مرت مئات القرون الأخرى حيث بقي الحجر في وستمنستر. ولكن في عام 1950، قام أربعة طلاب اسكتلنديين بالهجوم يوم عيد الميلاد على الدير، وأعادوا الحجر إلى اسكتلندا.

وفي النهاية حدد موقع الحجر بواسطة المحققين الإنجليز وإعادته إلى وستمنستر مرة أخرى، في الوقت المناسب لتتويج الملكة إليزابيث الثانية الراحلة في عام 1953.

ولكن في عام 1996، أي منذ 700 عام مذهل منذ أن أخذ الحجر في الأصل من اسكتلندا، أعيد بإذن من الملكة ووضع في قلعة إدنبرة في يوم القديس أندرو.

لذا، فإن تتويج الملك تشارلز الثالث الذي لم يتم الإعلان عن تاريخه بعد سيبدأ أول عودة للحجر إلى إنجلترا منذ 26 عاما.

قد يعجبك ايضا
تعليقات