القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

4 أشخاص تظاهروا بأنهم ملوك، وكادوا أن ينجحوا

120

د. إيمان بشير ابوكبدة 

تستمر الملوك في إثارة خيال الناس حول العالم. ليس من المستغرب أن الكتب والأفلام والمسلسلات والصحف تباع بشكل جيد عندما يكون الموضوع هو العائلة المالكة. كل الأساطير التي تحيط بهذا الكون تحرك الأحلام والرغبات. فقد جعلت العديد من الأشخاص عبر التاريخ الآخرين يعتقدون أنهم ملوك وملكات.

هاري دوميلا، أمير لاتفيا الزائف

هاري دوميلا هو أحد هؤلاء المحتالين الذين تستحق قصتهم السينما. تظاهر بأنه الأمير أناتول فون ليفين من لاتفيا، وخدع النخبة الأرستقراطية بأكملها في برلين، ألمانيا، لعدة أشهر. على الرغم من أنه كان معروفا لدى السلطات بأنه محتال ولص، إلا أن دوميلا كان ذكيا وساحرا للغاية، وهي المهارات التي استخدمها لخداع الشخصيات الاجتماعية من أجل الحصول على مزايا مالية.

أدرك دوميلا أنه يمكن اكتشافه، وانتهى به الأمر بالتخلي عن حياته المزدوجة وانضم إلى الفيلق الأجنبي في عام 1927. وتم القبض عليه لاحقا، لكن شهرته انتهت بالفوز بالعالم، لدرجة أنه كتب مذكرات (لم تنشر أبدا).  والذي تم تعديله للسينما حيث لعبت دوميلا دورها.

الأميرة المزيفة أناستازيا رومانوف

يبدو أن برلين تتمتع بجاذبية معينة للفنانين المحتالين. كرة اللحظة هي آنا أندرسون. تم إدخالها إلى مستشفى للأمراض النفسية في المدينة في عشرينيات القرن الماضي، وكانت تعرف باسم “السيدة المجهولة”، لأنها رفضت الكشف عن هويتها. ومع ذلك، في أحد الأيام، عندما قرأت مقالا في إحدى المجلات، بدأت تقول إنها أميرة روسيا أناستاسيا، التي نجت من الإعدام من عائلة رومانوف.

على مدى السنوات التالية، جعلت آنا أندرسون الناس يعتقدون أنها امرأة نبيلة، حتى أنها تمت دعوتها للعيش مع بارون محلي. لقد انهار كل شيء عندما كشف دوق هيسن الأكبر، عم أناستازيا، عن الخدعة. ومن المثير للاهتمام أن الكثير من الناس استمروا في الإيمان بآنا، بما في ذلك زوجها. توفيت في عام 1991، وفي عام 1994، اكتشف الفحص بعد وفاتها أنها فلاحة بولندية تدعى فرانزيسكا شانزكوفسكا.

ماري كارلتون أو الأميرة هنريتا أميرة كولونيا

كان ماري كارلتون اسما معروفا في إنجلترا في القرن السابع عشر. غير سعيدة بحياتها العادية، استغلت رحيل زوجها إلى الحرب لتتورط مع رجل آخر، وهو جراح ثري. عندما تم اكتشاف تعدد أزواجها، هربت إلى ألمانيا، حيث انضمت إلى أحد النبلاء وأخذت منه العديد من الأشياء الثمينة.

وعندما عاد إلى إنجلترا، تظاهر بأنه الأميرة هنريتا وولواي. لقد ارتبطت بجون كارلتون، وهو مسؤول حكومي ثري، حتى كشفت رسالة مجهولة عن جرائم ماري. وانتهى بها الأمر بالموت شنقا بسبب جرائمها عام 1673.

ماري ويلكوكس، الأميرة كارابو

على الرغم من كونها بريطانية واسمها ماري ويلكوكس، إلا أن شخصيتنا دخلت التاريخ كأميرة كارابو، من جزيرة جافاسو، في المحيط الهندي. في عام 1817، ظهرت ماري في قرية إنجليزية صغيرة تتحدث لغة غريبة. تم نقلها إلى السلطات المحلية، وتم مساعدتها حتى ظهر بحار برتغالي يدعي أنه يعرف اللغة التي تتحدثها ماري ويدعي أنها لا بد أن تكون الأميرة كارابو، التي اختطفها القراصنة من الجزيرة وباعوها.

فزعت قصة الأميرة، و”تبنى” النبلاء من منطقة بريستول ماري لتكون ربيبتهم. وعلى مدار ثلاثة أشهر، احتفظت بالقصة، وحصلت على كل الرفاهية التي تليق بأميرة. إلا أن قصتها اكتسبت شهرة، حتى عرفتها امرأة من منطقتها على أنها ماري ويلكوكس، وهي امرأة فقيرة تعيش تتسول من أجل المال.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات