القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أفضل الأقمشة التي يمكن ارتداؤها في الصيف

425

د. إيمان بشير ابوكبدة 

عندما ترتفع درجات الحرارة  في فصل الصيف، لا شيء أفضل من ارتداء أقمشة خفيفة وجديدة لمواجهة الحرارة.

القطن

بالإضافة إلى كونه خفيفا، فإنه يمتص الرطوبة من الجسم، مما يسمح للجلد بالتنفس ويتجنب الشعور بالملابس الملتصقة معا. ناهيك عن أن القطن متعدد الاستخدامات ويمكن العثور عليه في عدة قطع، من القمصان إلى الفساتين.

الكتان

يعرف هذا النسيج الطبيعي بقدرته العالية على الامتصاص ويسمح بتدوير الهواء، مما يحافظ على برودة الجسم حتى في الأيام الحارة. بالإضافة إلى ذلك ، يتميز الكتان بلمسة ريفية وأنيقة، وهو مثالي لأولئك الذين يريدون أن يكونوا عصريين دون التخلي عن الراحة.

الشيفون

إذا كنت من محبي القطع الأكثر رقة وأنثوية، فإن الشيفون هو الاختيار الصحيح لك. هذا القماش الخفيف والشفاف مثالي لفصل الصيف، حيث يسمح للجسم بالتنفس ويضيف لمسة من الأناقة إلى المظهر. تعتبر الفساتين والبلوزات والتنانير المصنوعة من الشيفون خيارات رائعة للتألق في الأيام الحارة.

الحرير

فالحرير هو الخيار الصحيح. بالإضافة إلى كونه خفيفا للغاية ومنعشا، فإنه يتميز بتوهج طبيعي يمنح لمسة فاخرة للقطع. الحرير مثالي للمناسبات الخاصة أو لأي شخص يريد أن يشعر بالراحة  حتى في أشد الأيام حرارة.

الفيسكوز 

هذا النسيج الصناعي له خصائص مشابهة للقطن، فهو خفيف ومريح. بالإضافة إلى ذلك، فإن الفسكوز متعدد الاستخدامات ويمكن العثور عليه في زخرفات وأنسجة مختلفة.

المودال

نسيج مصنوع من ألياف السليلوز الخشبية. إنه ناعم وخفيف الوزن وله خصائص امتصاص الرطوبة.

تحذير

– الأقمشة الاصطناعية أفضل لفصل الصيف، تميل الأقمشة الاصطناعية مثل البوليستر والنايلون إلى الاحتفاظ بالحرارة وتمنع الجلد من التنفس، مما قد يسبب عدم الراحة في الصيف.

– تجعل الأقمشة الشفافة الجلد أكثر تعرضًا لأشعة الشمس، مما يزيد من خطر الإصابة بالحروق. تفضل الأقمشة غير الشفافة التي تحمي الجلد.

قد يعجبك ايضا
تعليقات