القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محافظ الدقهلية في جولة مفاجئة تفقد خلالها سير العمل بمصنع تدوير المخلفات البلدية بسندوب

102

 

آية منصور

قام الدكتور أيمن مختار ، محافظ الدقهلية ،اليوم الأحد ، بجولة ميدانية تفقد خلالها سير العمل بمصنع تدوير المخلفات البلدية بسندوب ، موضحاً أن مصنع سندوب تم إنشائه على مساحة 16 فدان بطاقة إستيعابية 1200 طن يومي بتكلفة إجمالية بلغت 233 مليون جنية بتمويل من وزارة التنمية المحلية..
وذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتوره ياسمين فؤاد وزيرة البيئة .

رافق ” المحافظ ” خلال الجولة المهندس عبده محمدين مدير عام المخلفات الصلبة بديوان عام المحافظة، ود.هشام الشريف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايكاروا ووفد الشركة…

وأوضح “مختار” أنه سبق إنشاء مصنع سندوب نقل تراكمات تاريخية من موقع التنفيذ بلغ حجمها 1 مليون طن من تراكمات القمامة استمرت لاكثر من ثلاثين عاما..

وقد استمع ” محافظ الدقهلية ” إلي شرح تفصيلي عن العمليات التي تتم داخل المصنع من السيد رئيس مجلس إدارة شركة ايكارو بداية من منطقة الإستقبال والمناولة ووحدات فصل المادة العضوية ووحدات الفصل بالهواء وسير الفرز ومنطقة المعالجة البيولوجية وانتهاء بمنطقة نخل السماد العضوي..

وأضاف “مختار” أن إنشاء مصانع تدوير جديدة وإعادة تأهيل المصانع القائمة بنطاق المحافظة يأتي في إطار دعم وزارة التنمية المحلية لمحافظة الدقهلية في تنفيذ خطة طموحة لتطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات البلدية بما يحافظ علي البيئة والصحة العامة ويضمن التخلص السليم والأمن من المخلفات..

وجدير بالذكر أن المحافظة إستهدفت من خلال خطة تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات تعظيم الإستفادة بما هو موجود بإعادة تأهيل ورفع القدرة التصميمية لمصانع تدوير المخلفات بمراكز ومدن المحافظة في كل من أجا والسنبلاوين وبلقاس إلي جانب إنشاء مصانع جديدة منها مصنع سندوب وكذا مصنع المنزلة وجاري التنسيق لإنشاء مصانع لخدمة المنطقة الجنوبية هذا بالاضافة لانشاء المدفن الصحي الهندسي علي مساحة 50 فدان بناحية قلابشو لإستقبال مرفوضات أعمال المعالجة والتدوير من كافة المصانع بدائرة المحافظة والتخلص الأمن منها في خلايا مجهزة ومعزولة عن مفردات النظام البيئي لتكتمل بذلك منظومة المعالجة والتدوير وحتي يشعر المواطن بالجدوي من تطوير منظومة المخلفات البلدية..

وقد ثمن محافظ الدقهلية التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة لحل مشكلة القمامة وتحسين مستوي النظافة فى المحافظة عملا علي ارضاء المواطنين..

قد يعجبك ايضا
تعليقات