القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الشباب هم المستقبل القريب

600

 

بقلم _محمد زغله

نعم يمكن القول بأن الشباب هم المستقبل لأنهم يمثلون الجيل الذي سيتولى المسؤولية في المجتمع في المستقبل وبالتالي فإن تعليمهم وتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم يعد من أهم الأولويات لضمان مستقبل أفضل للجميع.

ومن المهم أن يتم تشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للمجتمعات التي ينتمون إليها وذلك بتوفير الدعم اللازم لهم للتعلم والتطوير والمشاركة في صنع القرارات وإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه المجتمعات.

علاوة على ذلك فإن الشباب يمثلون قوة عاملة حيوية في الاقتصاد والتنمية ويمكن الاعتماد عليهم في بناء مستقبل أكثر استدامة و ازدهارا للمجتمعات والدول.

لذلك يجب علينا جميعاً العمل على دعم وتمكين الشباب وتوفير الفرص المناسبة لهم للتعلم والتطور والمشاركة الفعالة في بناء مستقبل أفضل للجميع.

فأنتم تمثلون الجيل الذي سيتولى المسؤولية في المستقبل ولذلك عليكم أن تكونوا مستعدين لهذه المسؤولية وأن تعملوا بجد لتطوير أنفسكم ومساعدة المجتمعات التي تنتمون إليها على النمو والتقدم.

عليكم أن تكونوا شغوفين بتحقيق أحلامكم وتحديد أهدافكم والعمل بجد لتحقيقها وأن تكونوا ملتزمين بالقيم والأخلاق الحميدة التي تساعدكم على النجاح والتقدم في الحياة.

لا تخافوا من تحمل المسؤولية والتحديات فهذا يساعدكم على التطور والنمو والتحسين ولا تتوقفوا عن التعلم والتطوير والبحث عن الفرص الجديدة التي تساعدكم على تحقيق أحلامكم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات