القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

البيئة: إعداد خارطة طريق للهيدروجين الأخضر مع الاتحاد الأوروبي لبناء جيل جديد مؤهل فنيًا

37
محمد حسونه
أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أهمية إعداد خارطة طريق للهيدروجين الأخضر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي تراعي الانتقال العادل، بحيث تتضمن كفاءة الطاقة للطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.
جاء ذلك خلال استعراض الوزيرة دور الهيدروجين الأخضر في تحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة، خلال اليوم الثالث للحوارات المناخية للاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بمشروع تيسير حوار السياسات وتبادل المعلومات؛ لدعم تنفيذ مذكرة التفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الهيدروجين الأخضر، وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية للاتحاد الأوروبي مع الشركاء الاستراتيجيين بمجال سياسات واستثمارات المناخ.
وقالت الوزيرة إن خارطة الطريق تتضمن الإعداد لنوع جديد من الوظائف، وبناء قدرات جيل جديد من الفنيين من خلال التعليم الفني، بما يحقق التوازن بين زيادة الطلب على الهيدروجين الأخضر وإتاحة أدوات الإمداد المطلوبة من الموارد البشرية المؤهلة.
وأوضحت أهمية هذا الحوار المفتوح بين الحكومة والمنظمات الدولية فيما يخص سياسات الشراكة بمجال الهيدروجين الأخضر، مؤكدة ضرورة النظر إلى الوضع الوطني للبيئة والمناخ والاطار الاقتصادي، والفرص الواعدة بمجال الهيدروجين الأخضر، والشق البيئي له والنظر إلى الهيدروجين الأخضر من منظور المعايير الوطنية للبيئة والمناخ.
أ_ش_أ MENA
قد يعجبك ايضا
تعليقات