القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

شخصيات أدبية مشهورة مستوحاة من أناس حقيقيين

124

د. إيمان بشير ابوكبدة

الأدب هو المكان الذي يمكن فيه للبشر الاستفادة القصوى من إبداعاتهم لخلق قصص لا تصدق، سواء كانت خيالية أو واقعية أو مزيج من الأثنين معا. بعد كل شيء، تكمن المتعة على وجه التحديد في القدرة على المزج بين الخيال والواقع دون الخوف من أي نوع من العواقب.

وهناك حالات كثيرة لشخصيات بين هذين العالمين. على مدار تاريخنا، استوحى العديد من الشخصيات الخيالية في العالم الأدبي من أناس كانوا موجودين.

شرلوك هولمز
أصبحت قصص شيرلوك هولمز ، المحقق الأكثر شهرة في سكوتلاند يارد، مشهورة للغاية في عالم الأدب. لكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن المحقق الذي أنشأه السير آرثر كونان دويل كان مستوحى من طبيب يدعى جوزيف بيل.

عمل بيل كجراح في إدنبرة واستخدم سلطاته في المراقبة لحل الجرائم.

جيمس بوند
الجاسوس جيمس بوند، المعروف أيضا باسم العميل 007. استوحى بوند من عدة شخصيات، ولكن كان فورست يو أكثرهم تأثيرا. – توماس، عميل بريطاني عمل خلال الحرب العالمية الثانية.

اعتقد إيان فليمنج، مؤلف كتب جيمس بوند، أن هذا سيكون النموذج المثالي لبطل روايته. كان يو-توماس معروفا باسم “الأرنب الأبيض” ، ويرجع ذلك أساسا إلى قدرته المذهلة على التهرب من الأسر.

الرجل الحديدي
تحول مليونير متعجرف إلى بطل خارق. هذه قصة توني ستارك، الرجل الحديدي، أحد أكثر الشخصيات شهرة في الكتب المصورة وأفلام مارفل الحديثة. ومع ذلك، هناك حقيقة غريبة حول هذه الشخصية وهي أنه مستوحى من رجل يدعى هوارد هيوز.

كان هيوز رائد أعمال ومخترعا أمريكيا، وكان مسؤولا عن إنشاء أول طائرة هليكوبتر ناجحة في العالم وأيضا Spruce Goose، أكبر طائرة تم بناؤها في ذلك الوقت.

موبي ديك
جاء موبي ديك بسبب الحوت الحقيقي الملقب موكا ديك. كانت حوتا منويا عاش في المحيط الهادئ واشتهر بمهاجمة السفن.

تشير التقديرات إلى أن موكا ديك، كان سيقتل أكثر من 20 بحارا. لتصبح مثل هذه القصة حبكة تحفة هيرمان ملفيل.

المرأة القطة
تم إنشاء شخصية كاتوومان (سيلينا كايل)، التي تظهر أحيانا كخصم أو اهتمام حب في قصص باتمان، بواسطة بوب كين وبيل فنجر. في الماضي، ذكرت كين أن الشخصية مستوحاة من الممثلات جان هارلو وهيدي لامار وابنة عمها روث ستيل.

كانت ستيل راقصة وبهلوانية ماهرة جدا، حيث كانت تؤدي دورا تحت اسم “Cat Girl”.

سيفيروس سناب
واحدة من الشخصيات الأكثر انقساما في الرأي في قصص هاري بوتر ، البروفيسور سيفيروس سناب أنشأتها الكاتبة جي كي رولينغ بناء على حياة جون نيتليشيب، وهو مدرس من الماضي اعتبره الكاتب “ساديا” إلى حد ما.

لم يعجب نتلشيب المقارنة عندما اكتشفها، وذهب إلى حد القول بأنه “يعرف كيف يكون مدرسا صارما، لكنه لا يعتقد أنه كان بهذا السوء”. على أي حال، سجل في التاريخ باعتباره مصدر إلهام لواحد من أعظم أيقونات ملحمة الكتاب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات