القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

جنون في الملعب اشتباكات بعد مباراة كرة قدم

147

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

لقي ما لا يقل عن 182 شخصًا مصرعهم خلال الاشتباكات العنيفة التي وقعت بعد مباراة لكرة القدم في مالانج بإقليم جاوة الشرقية بإندونيسيا. وتفجر الجنون في نهاية المباراة عندما دخل الآلاف من مشجعي نادي آريما إلى أرضية ملعب كانجوروهان، ما أثار حالة من الذعر، ولسوء الحظ، لا تزال حصيلة القتلى مؤقتة، بالإضافة إلى عدد المصابين الذين تجاوزوا 200 وحدة.

كان أنصار الفريق غاضبين من الهزيمة التي تعرضوا لها بنتيجة 3-2 أمام منافسهم منذ فترة طويلة بيرسيبايا سورابايا، وهو الفريق الذي لم يخسروا معه منذ أكثر من عشرين عاما. بعد غزو الميدان، تدخل ضباط الشرطة، لكنهم لم يتمكنوا من تهدئة الروح المعنوية. واندلعت الفوضى عندما أطلق الغاز المسيل للدموع تلاها ذعر وتدافع عام.

تظهر الصور التي التقطت داخل الملعب لحظات من الذعر، حيث قامت الشرطة بإلقاء عدد كبير من الغاز المسيل للدموع ومحاولة المشجعين تسلق الأسوار للوصول إلى بر الأمان: وفقا لوسائل الإعلام المحلية، هناك أيضا طفل في الخامسة من بين الضحايا.

الملعب يتسع لـ 42 ألف متفرج وبحسب معطيات السلطات تم بيعه بالكامل. ومع ذلك، أوضحت الشرطة أن 3000 فقط قاموا بغزو الميدان. وأضرمت النيران في العديد من السيارات، بما في ذلك شاحنة للشرطة ، خارج المنشأة الرياضية.

واعتذرت الحكومة الإندونيسية عن الحادث، بينما أمر الرئيس جوكو ويدودو بإجراء تحقيق بشأن السلامة خلال مباريات كرة القدم. سيتعين على وزير الرياضة والشرطة ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إجراء “تقييم كامل لمباريات كرة القدم وإجراءات السلامة”. كما طلب الرئيس من الاتحاد الوطني لكرة القدم تعليق جميع المباريات حتى يتم إجراء “تحسينات السلامة” في الملاعب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات