القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الحلبة وفوائدها للشعر

127

 

نهال يونس

تعاني كثير من الفتيات من مشكلات الشعر المختلفة، لأسباب مختلفة، منها أسلوب الحياة الخاطئ، واستخدام منتجات غير مناسبة لنوع شعرك وغيرها، لذلك اتجهت الفتيات للبحث عن حلول طبيعية، في مقدمتها بذور الحلبة، التي تعتبر بمثابة علاج فعال، لاحتوائها على: الفيتامينات البروتين، الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم، الفوسفات، حمض الفوليك، الصابونين، والعديد من المكونات الضرورية لنمو الشعر، بالإضافة إلى تأثيراتها القوية كمضاد للفطريات والالتهابات،

فوائد بذور الحلبة للشعر
تمنع تساقط الشعر
تحتوي بذور الحلبة على مادة الليسيثين، التي تعمل على ترطيب فروة الرأس والشعر بعمق، كما تجعل شعرك أقوى من الجذور، من خلال توفير تغذية مناسبة.

تنعش الشعر التالف
تعتبر الحلبة مصدر رائع للبروتين والأحماض الأمينية، التي تساعد في إصلاح الشعر التالف، بسبب الجفاف أو التصفيف بالحرارة أو المواد الكيميائية أو أضرار أشعة الشمس.

تحارب قشرة الرأس
الصابونين الطبيعي الموجود في بذور الحلبة، له خصائص غنية بمضادات الفطريات والبكتيريا، التي تساعد على مكافحة قشرة الرأس والحكة.

تضيف ملمسًا ناعمًا ولامعًا
تحتوي الحلبة على ألياف تمتص الرطوبة بشكل كبير، وبالتالي تساعد على الحفاظ على حاجز الرطوبة في شعرك، وبالتالي تضيف إليه مظهرا وملمسا أكثر نعومة.

يمنع الشيب المبكر للشعر
تحتوي بذور الحلبة، على الحديد والبوتاسيوم، الذي يتعامل مع مشكلات الشيب المبكر بكفاءة، إذ توازن النقص في المعادن اللازمة، لإنتاج كمية كافية من الميلانين في بصيلات شعرك، مما يعطيه لونًا داكنًا بشكل طبيعي

قد يعجبك ايضا
تعليقات