القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الزيوت العطرية للتخلص من الذباب بشكل طبيعي

44

د. إيمان بشير ابوكبدة 

تعتبر الطرق التقليدية للقضاء على الذباب، مثل مضرب الذباب والبخاخات الكيميائية، فوضوية وتستغرق وقتا طويلا وتضر بالبيئة. ولحسن الحظ، هناك حل طبيعي وفعال لهذه المشكلة – الزيوت العطرية.

هناك أكثر من 110.000 نوع موصوف من الذباب، بما في ذلك الذباب المنزلي الشائع وذباب الفاكهة والبعوض. يلعب الذباب أدوارًا مهمة في النظام البيئي كملقحات ومحللات وفريسة للمخلوقات الأخرى. ومع ذلك، فإن بعض الأنواع تنشر الأمراض وتتلف المحاصيل.

الزيوت العطرية للتخلص من الذباب

تتمتع الزيوت العطرية بفوائد صحية عديدة، لكنها طاردة للذباب أيضا. إليك بعض الزيوت العطرية للتخلص من الذباب بأكثر الطرق الطبيعية الممكنة:

 زيت عشبة الليمون

إضافة 25 قطرة من زيت عشبة الليمون إلى نصف كوب من الماء الدافئ في زجاجة رذاذ فارغة ورش هذا المحلول حول الأبواب والنوافذ والعدادات والثلاجة والجدران والخزائن.

 زيت النعناع

وضع بضع قطرات من الزيت على قطع من القماش وتعليقها في أنحاء المنزل للتخلص من الذباب على الفور.

 زيت اللافندر 

إضافة 20 قطرة من زيت اللافندر و5 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء المقطر في زجاجة رذاذ ورشه على النوافذ والمداخل حسب الحاجة.

 زيت الريحان 

أضف 20 قطرة من زيت الريحان إلى كوب من الماء في زجاجة رذاذ فارغة ورشه على المساحة الموبوءة بالذباب.

 زيت القرنفل 

إضافة 30 قطرة من زيت القرنفل إلى كوب من الماء في زجاجة رذاذ ورشه حول الألواح وأسفل الخزانات والأجهزة بالإضافة إلى أسطح العمل.

 زيت البرتقال

إضافة 20 قطرة من زيت البرتقال مع 8-10 قطرات من زيت الأوكالبتوس و3-5 قطرات من زيت اللافندر في ربع كوب من الماء الدافئ في زجاجة رذاذ فارغة ورش في جميع أنحاء منزلك أو الشرفة أو الحديقة.

زيت إكليل الجبل

تنقع بعض قطع القطن في 10-15 قطرة من زيت إكليل الجبل. توضع حول منزلك أو الفناء الخارجي أو الحديقة لردع الذباب الضار.

زيت الزعتر 

إضافة 20 قطرة من زيت الزعتر إلى نصف كوب من الماء الدافئ في زجاجة رذاذ فارغة ورش هذا المحلول حول الأبواب والنوافذ والعدادات والثلاجة والجدران والخزائن.

قد يعجبك ايضا
تعليقات