القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الحكومة الأمريكية تطلب ١٠ ملايين عقار من “فايزر”

148

 

القاهرية

أعلنت مختبرات “فايزر”، أن الحكومة الأميركية طلبت 10 ملايين علاج من عقارها المضاد لـ”كوفيد-19” بقيمة 5.29 مليار دولار، شرط أن يلقى الدواء الضوء الأخضر من السلطات الصحية.

وتقدمت المجموعة التي تسوق لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا بالتعاون مع “بايونتيك” الألمانية، الأسبوع الماضي إلى الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير بطلب ترخيص عاجل لهذا العلاج المرتقب جداً لأنه سهل الاستخدام في الأيام الأولى من ظهور الأعراض في حال الإصابة.

وهذا العلاج المضاد للفيروسات، الذي سيُطرح في السوق تحت اسم “باكسلوفيد”، أثبت فعالية بنسبة 89 في المئة لخفض حالات الاستشفاء والوفيات أثناء التجارب السريرية، عندما يؤخذ في الأيام الثلاثة الأولى بعد ظهور الأعراض. وأجرت الشركة التجارب على أشخاص معرضين بدرجة عالية للإصابة بشكل خطير من “كوفيد-19”.

ومضادات الفيروسات هذه تعمل عن طريق الحد من قدرة الفيروس على التكاثر ومن ثم إبطاء المرض.

وتتضمن طلبية واشنطن تسليم 10 ملايين علاج هذا العام وفي عام 2022. وقالت “فايرز” في بيان إن “السعر الذي دفعته الحكومة الأميركية يعكس الحجم الكبير للعلاجات التي تم شراؤها”، مشيرةً إلى أنها أجرت محادثات مع دول أخرى.

وطوّر مختبر “ميرك” الأميركي أيضاً علاجاً مضاداً للفيروسات اسمه “مولنوبيرافير”. وكانت بريطانيا أول دولة ترخّص استخدامه مطلع نوفمبر. ويُفترض أن تجتمع لجنة تابعة للوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير في 30 نوفمبر لاتخاذ قرار بشأن طلب ترخيص علاج “ميرك” في الولايات المتحدة. وسبق أن اشترت واشنطن 3.1 مليون علاج منه.

قد يعجبك ايضا
تعليقات