القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

اهداف زيارة قائد البحرية الإيراني إلى فرنسا

102

كتبت نورهان سمير

سافر قائد البحرية بجيش جمهورية إيران الإسلامية إلى فرنسا بدعوة من نظيره الفرنسي للمشاركة في القمة الثامنة لقادة البحرية.

وبحسب العلاقات العامة للبحرية ، قال الأدميرال شهرام إيراني عن أهداف الرحلة: “بأنها من أجل مناقشة أمن المحيط الهندي.

وقال قائد القوات البحرية ، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترأست قمة إيفونز لمدة عامين وترأس حاليا اللجنة الأمنية.

و تابع لقد حضرنا هذه القمة من أجل أن نقدم تقريرًا عن أنشطة اللجنة الأمنية والخطط المستقبلية ، بما في ذلك التخطيط للتدريبات البحرية في دول المحيط الهندي .

كما قال الأدميرال الإيراني: “كما أعدت الجمهورية الإسلامية الإيرانية وثيقة وستقدم في هذه القمة لقادة أساطيل الدول المطلة على المحيط الهندي ، حيث ستناقش أمن هذه المنطقة الزرقاء. . “وأضاف: “ما سنواصله سيكون عقد اجتماعات ثنائية وثلاثية ومتعددة الأطراف على رأس أولوياتها تحسين مستوى العلاقات البحرية”.

ووصف قائد البحرية لغة البحر بأنها اللغة المشتركة لجميع الدول ، وقال: “الأمن والسلام يمليه البحر على العالم ويمكن لجميع الدول أن تقف مع بعضها البعض دون وسطاء”.

وأشار الأدميرال الإيراني: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أثبتت للعالم في العقد الماضي أن لديها القدرة على إرساء الأمن في شمال المحيط الهندي بشكل جيد وبسلطة.

وذكر أن “هذا النشاط الاستراتيجي كان دائما موضع اهتمام المنظمات الدولية وهذا مهم بفضل المرسوم الذي تلقيناه من القيادة العليا للقوات المسلحة وأعلن أنه سيكون لنا وجود خاص في القتال ضد الإرهاب البحري “.

قد يعجبك ايضا
تعليقات