القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

قصر الكرملين الكبير بروسيا

68

 

تقرير : محمد زغله

تم بناء قصر الكرملين الكبير بين عامي 1839 و 1849 في موسكو ، تحت إشراف كبير المهندسين المعماريين كونستانتين أ.ثون ، لعرض عظمة القياصرة الروس ، حيث يعكس المظهر الخارجي مزيجًا من العمارة الروسية البيزنطية والعصور الوسطى.
يضم القصر قصر Terem Palace التاريخي الجميل ، أكثر من 700 غرفة ، وتسع كنائس ودهليز مقدس. مزيج رائع من العمارة الروسية والإيطالية والشرقية ، وهو الآن بمثابة المقر الرسمي للرئيس الروسي.
بُنيت مباني القصر بطريقة تشكل فناء داخلي مستطيل الشكل. يحتوي الكرملين الكبير المكون من طابقين ، والذي يبدو أنه يحتوي على ثلاثة طوابق للوهلة الأولى ، على خمس قاعات استقبال سميت على اسم سانت جورج ، وفلاديمير ، وألكسندر ، وأندرو ، وكاثرين – الأوامر الخمسة للإمبراطورية الروسية. يعد قصر الكرملين الكبير جزءًا من الكرملين في موسكو ، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.
روسيا ، موسكو ، قصر الكرملين الكبير – مبنى تاريخي قديم تم بناؤه من 1837 إلى 1849 ، في الوقت الحاضر المقر الاحتفالي لرئيس روسيا. قاعة سانت أندرو (قاعة العرش)
تضمن بنائه هدم القصر الباروكي السابق في الموقع ، الذي صممه راستريللي ، وكنيسة القديس يوحنا المعمدان ، التي شيدها الويسيو الجديد بدلاً من الكنيسة الأولى التي تم بناؤها في موسكو.
تتوافق واجهات المجمع مع زخرفة قصر تيريم ، على وجه الخصوص ، كرر المهندس المعماري تأطير النوافذ بأبعاد متضخمة بشكل كبير. إنها على شكل أقواس ذات دعامات ضيقة ، مما يضفي على المبنى شبهًا بمعرض مغلق. الطبقة الثانية مقسمة بواسطة أعمدة ومزينة بشكل غني بألواح منحوتة من الحجر الأبيض على الطراز الروسي البيزنطي مع أقواس مزدوجة في الوسط ، نموذجية للعمارة الروسية في القرن السابع عشر. قبل عام 1917 ، كانت واجهة القصر مزينة بخمسة نقوش بارزة من الحجر الأبيض على شكل نسور برأسين ، فوقها شعارات موسكو وسانت بطرسبرغ وكازان وأستراخان وبولندا وتافريدا. بعد ثورة أكتوبر ، تم استبدالهم بشعار النبالة لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية.
– “في قلب كل ذلك توجد روسيا – في ثقافتها ، وعلم النفس ، وربما مصيرها – يقف الكرملين ، وهو حصن محاط بسور يبلغ عمره ألف عام وأربعمائة ميل من البحر. من الناحية المادية ، لم تعد جدرانه مرتفعة بما يكفي لصد أي هجوم.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات