القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

وزير في الحكومة الإسرائيلية يوضح أسباب قرار تجنيد الحريديم في الجيش الاسرائيلي

79

 

 

كتبت _ نهال يونس

أكد بيني غانتس، وزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، على أن قرار تجميد الدعم لطلاب المدارس الدينية الذي أصدرته المحكمة يعود إلى ضرورة توفير الجنود في فترات الحروب الصعبة.

وأشار غانتس إلى أن القضية ليست مجرد قضية قانونية تتعلق بعمل المحكمة العليا أو المدعية العامة، وإنما تتعلق بحاجة البلاد الملحة لتعزيز الجيش في الأوقات الصعبة، وأيضًا بحاجة المجتمع للمشاركة الجماعية في خدمة الوطن.

وأضاف بالقول: “اليوم، صدر حكم واضح من المحكمة العليا، ولذا فإن الحكومة ملزمة بتنفيذ هذا القرار بوضوح وفاعلية.. حان الوقت للعمل والبدء في تنفيذ القرار المتخذ”.

وأصدر قضاة المحكمة العليا الإسرائيلية، عوزي فوغلمان، وإسحاق عميت، ونعوم سولبرغ، في وقت سابق من اليوم، أمرا قضائيا مؤقتا بتجميد الدعم لطلاب المدارس الدينية الذين يجب عليهم الالتحاق بالتجنيد اعتبارا من 1 أبريل.

وكان الحاخام الأكبر في إسرائيل يتسحاق يوسف قد قال في وقت سابق: “إذا أجبرتنا حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على التجنيد فسنغادر جميعا إلى خارج البلاد”.

يذكر أن نحو 66 ألف شاب من المجتمع “الحريدي” حصلوا على إعفاء من الخدمة العسكرية خلال العام الماضي، وهو رقم قياسي، تحديدا وسط حالة الحرب التي تعيشها إسرائيل، وتعدد الجبهات التي تتعامل معها

قد يعجبك ايضا
تعليقات