القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

لماذا يجب عليك غسل وجهك في الصباح والليل؟

318

د. إيمان بشير ابوكبدة 

وجهك هو الجزء الأكثر تعرضا من الجسم مما يجعله يتلقى كل الغبار والأوساخ. ولهذا السبب، يجب غسل وجهك بشكل صحيح للحفاظ على بشرتك نضرة وخالية من الأوساخ.

إزالة الغبار والأوساخ

بعد مواجهة الكثير من الغبار والأوساخ طوال اليوم، يحتاج وجهك إلى غسله بشكل صحيح حتى تتمكن من النوم ببشرة صافية. تلتصق العديد من جزيئات الغبار الصغيرة في مسام وجهك إذا لم يتم غسلها بشكل صحيح تجعل بشرتك دهنية وباهتة. رشي وجهك بالماء واستخدمي غسول الوجه يوميا للحفاظ على بشرتك نظيفة ومنتعشة.

ينظف المسام

قد تعلق جزيئات الأوساخ في المسام الموجودة على سطح بشرتك. مع التقدم في السن، يتسع حجم هذه المسام مما يحبس المزيد من الأوساخ أكثر من ذي قبل، وإذا لم يتم غسلها بشكل صحيح يسبب مشاكل جلدية. غسل وجهك بشكل صحيح مرتين في اليوم ينظف المسام ويزيل أي أوساخ أو شوائب عالقة.

يمنع بشرتك من الاختناق

عندما لا تغسل وجهك بشكل صحيح، تبقى جزيئات الغبار في مسام بشرتك مما يعيق تنفس بشرتك، مما قد يؤدي في النهاية إلى مشاكل جلدية مثل حب الشباب والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء وما إلى ذلك. غسل وجهك بشكل صحيح في الصباح وفي الليل لمنع بشرتك من الاختناق.

يجعلك تبدو أصغر سنا

أثبتت الدراسات أن بشرتك تمر بتغيرات كبيرة أثناء الليل، لذا من الضروري غسل وجهك وعدم النوم بالمكياج. نظفي وجهك ورطبيه لتستيقظي ببشرة نضرة ونظيفة.

يمنع إنتاج الزيت الزائد

نظرا لأن الجلد يخضع لبعض التغييرات أثناء الليل، فمن الضروري إجراء تنظيف صباحي لإزالة الجلد الميت وإلا فقد يصبح الجلد دهنيا للغاية طوال اليوم.

كيف تغسل وجهك بشكل صحيح؟

مجرد رشة واحدة من الماء ليست ما يحتاجه وجهك لغسله “بشكل صحيح”. إليك كيفية غسل وجهك بشكل صحيح:

الخطوة 1: اشطفي وجهك بالماء الدافئ لأن الماء الدافئ يزيل الزيوت من بشرتك. الماء البارد لن يزيل الزيت بشكل صحيح.

الخطوة 2: خذي غسول الوجه أو المنظف وضعيه على وجهك بالكامل ثم دلكيه بلطف بحركة دائرية. قومي بتنظيف أنفك بشكل صحيح لأنها المنطقة التي تحتوى على معظم جزيئات الأوساخ والرؤوس السوداء. لا تنس تنظيف رقبتك لأن تجاهل ذلك سيترك خطوط ترابية على رقبتك. إذا كنت ترغبين في التخلص من الرؤوس السوداء وتنظيف المسام، استخدمي غسول الوجه الذي سيساعدك على تقشيرها.

الخطوة 3: اشطفي الرغوة المنظفة بالماء الدافئ ثم استخدمي منشفة ناعمة لتقشير أكثر ملائمة ثم جففي وجهك بالتربيت.

الخطوة 4: إذا كنتِ تعانين من الجفاف، يمكنك وضع التونر على بشرتك. التونر ليس ضروريا لجميع أنواع البشرة ولكنه يعمل العجائب لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد الزائد.

الخطوة 5: الجزء الأخير والأهم من تنظيف وجهك بشكل صحيح هو ترطيب بشرتك بمرطب أو مصل زيتي. أثناء النهار، يجب عليك وضع واقي الشمس قبل الخروج لأنه يحمي بشرتك من حروق الشمس ويرطب بشرتك أيضا. في الليل، استخدمي كريم العين حول عينيك. تأكدى من وضع نقط فقط بدلا من فركها حول عينيك.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات