القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

رسمياً شركة “Her Story Films” لصناعة سينما المرأة للفنانة منى زكي

89

تقرير/ رانيا ضيف
أعلنت الفنانة منى زكي منذ يومين عن إطلاق شركتها HerStory Films رسمياً .. لتكون أول كيان متخصّص في إنتاج وتطوير الأفلام لصانعات السينما في العالم العربي .. وذلك بمشاركة مي عبد العظيم رائدة الأعمال في مجال النشر ..
وعبّرت منى زكي عن سعادتها بهذا المشروع الرائد قائلة .. “يسعدني أن أكون جزءاً من Her Story Films وأن أساهم في تمكين المرأة في صناعة السينما العربية .. لدينا وفرة في المواهب تنتظر مَن يكتشفها .. وأنا واثقة بأننا سنقدّم هذه القصص المتنوعة إلى العالم عبر Her Story Films” ..
كما أعلنت شركة منى زكي عن أهدافها في تغيير الأنماط السردية لصانعات الأفلام في المنطقة .. ونقل قصص المرأة العربية إلى العالم .. ودعم صوتها .. وتعزيز صناعة أفلام أكثر شمولاً .. مع التزامها العميق بتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في السينما .. وإحداث طفرة في مشهد صناعة الأفلام في العالم العربي ..
ويأتي تأسيس حاضنة صناعة الأفلام بالتعاون مع سفارة هولندا في مصر .. وذلك لرعاية صانعات الأفلام الناشئات ودعمهنّ .. حيث ستعمل مدة ثلاث سنوات .. على تطوير وإنتاج ستة أفلام قصيرة قائمة على إصدارين .. يعرض كل منها وجهات نظر وقصصاً فريدة للمرأة العربية ..
كما تم اختيار ٢٠ مشروعاً سينمائياً لتطويرها من خلال الحاضنة .. إلى جانب إنتاج ثلاثة أفلام قصيرة ..
قوبلت هذه الخطوة بحفاوة كبيرة والتي لم تكن غريبة عن الفنانة منى زكي حيث عُرف عنها خلال السنوات الماضية دعمها وتبنيها لقضايا المرأة،
والذي برز في أعمالها مؤخرا حيث قدمت منى زكي في رمضان الماضي مسلسل تحت الوصاية والتي تدور أحداثه حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركبا للصيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.
نال المسلسل إعجاب الجمهور وأشاد النقاد به رغم بعض الانتقادات التي قد وجهها البعض له.
ربما ما سعت إليه منى زكي مؤخرا كان خطوة للتغلب على تراجع أدوار البطولة النسائية في السنوات الأخيرة بعد استحواذ زملائها من الرجال عليها.
فأتت فكرة الشركة لدعم كل قضايا المرأة وتسليط الضوء عليها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات