القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تايوان: من التهديد بالحرب إلى اللحوم المسمومة إلى التصويت المشروط

117

د. إيمان بشير ابوكبدة

نددت منظمة بحثية تايوانية مرتبطة بالذكاء الاصطناعي، بحملة تضليل تقوم بها الصين لمحاولة التأثير على الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الجزيرة، التي تجرى يوم السبت.

واكتشفت AI Labs، التي لديها شراكة مع الحكومة، أن الصين استخدمت “بشكل بارز”، في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2023، التهديدات بالحرب ضد تايوان، متهمة سلطات تايبيه بدفع الجزيرة إلى الحرب.

وقالت مختبرات الذكاء الاصطناعي في تقرير صدر هذا الأسبوع: “في ديسمبر، ومع اقتراب موعد الانتخابات، تراجعت نبرة التهديدات بالحرب وبدأت الصين في التركيز على القضايا التعليمية والاقتصادية”.

عاشت جمهورية الصين الشعبية وتايوان بشكل مستقل منذ عام 1949، عندما هزم الحزب الشيوعي الصيني قوميين الكومينتانغ، الذين لجأوا إلى الجزيرة.

ومنذ ذلك الحين، أعلنت بكين السيادة على تايوان وهددت بالاستيلاء عليها بالقوة إذا أعلنت تايبيه استقلالها.

ستختار تايوان رئيسها وبرلمانها يوم السبت، بالأغلبية البسيطة، من بين ثلاثة مرشحين: ويليام لاي (الحزب التقدمي الديمقراطي)، وهوو يو-إيه (حزب الكومينتانغ)، وكو وين جي (حزب الشعب التايواني). ، اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ).

ويتصدر لاي، نائب رئيس تايوان الحالي، استطلاعات الرأي وتعتبره الصين انفصاليا.

وفي مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، اتهم لاي بكين بالتدخل في الانتخابات من خلال “التهديدات العسكرية والإكراه الاقتصادي والحرب المعرفية والتضليل”.

وتتوافق فحوصات AI Labs مع التقارير الأخرى عن حملات التضليل المنسوبة إلى بكين، مثل أن تايوان تستورد لحم الخنزير المسموم من الولايات المتحدة.

وبحسب تلفزيون بي بي سي البريطاني، فإن “الرسائل” الأخرى المتداولة تشير إلى أن الدم الذي يتم جمعه في تايوان سيتم إرساله إلى الولايات المتحدة لصنع سلاح بيولوجي لمهاجمة جمهورية الصين الشعبية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات