القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ذكرى وفاة بطل لن ينساه التاريخ

920

 

أحمد خميس أبو مازن

يوافق اليوم ذكري رحيل المغفور لة بأذن الله
الطيار و رجل المخابرات والفنان القدير إيهاب نافع
ولد بمحافظة القاهرة وتخرج من الكلية الجوية عام ١٩٥٥
عمل لفترة علي طائرة الرئيس جمال عبد الناصر
ثم اصبح من أهم رجال المخابرات المصرية
عمل نافع منتجا فى التلفزيون ومثل العديد من الأفلام خارج مصر كغطاء وستار لمهماته الخارجية والتى غلفت بأنه ممثل ويدخل الدول دون أن يثير الشك والريبة من أجهزة المخابرات العالمية فى تلك الدول.
كان حلقة الوصل بين زوجة رأفت الهجان والذى أسمه الحقيقى “رفعت الجمال” وبين المخابرات العامة المصرية وكان صديق عزرا وإيزمان قائد القوات الإسرائيلية والذى أصبح رئيسا لإسرائيل فيما بعد، وكان فى ذلك الوقت يُسهل له إجراءات السفر إلى إسرائيل للقيام بالمهام السياسية المُكلف بها من المخابرات العامة المصرية، وكان يساعده عزرا وإيزمان أعتقادا منه أنه عميل مزدوج.
كانوا يتبادلون المعلومات العسكرية، بمعنى أنه كان يعطيه المعلومة وفى الحال يحصل على معلومة مقابلة ويطلق عليه فى عالم المخابرات “العميل المزدوج”، وكانت المخابرات المصرية تريد من خلال إحدى هذه المهام الذى كلف بها نافع من قبل المخابرات المصرية هو أن تعرف وتتأكد من أن الممر الذى أقامته وعملته إسرائيل فيما بعد بطول 7 كيلو للطائرات السريعة تم إنشاؤه أم لا.
توفى الفنان الكبير وبطل المخابرات إيهاب نافع فى ٣١ ديسمبر عام ٢٠٠٦ في مستشفى القوات المسلحة عن عمر يناهز ٧١ عاما من العطاء الفنى والوطنى اللذين يخفيان عنا الكثير من بطولاته وأمجاده فى فترة عمله لدى المخابرات المصرية بذلك هو رحمة الله عليه بطل لن ينساه التاريخ

قد يعجبك ايضا
تعليقات