القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ننشر كواليس واسباب وفاة طبيبة اثناء الولادة داخل مركز خاص في دمياط

123

وفاء خروبة 

امرت النيابة العامة في دمياط، مساء اليوم الثلاثاء بصرف الطبيب صاحب مركز خاص، وطبيب التخدير من سرايا النيابة، بعد الاستماع لاقاولهم في حادثة وفاة طبيبة اثناء الولادة، داخل المركز الطبي، مع طلب تقرير الصفه التشريحية للوقوف على حقيقة وجود خطأ طبي من عدمه.

في البداية تلقى قسم شرطة اول دمياط، بلاغ يفيد بوفاة طبيبة في العقد الثالث من العمر وتدعى رنا اللبان، وتقيم في دائرة القسم، اثناء عملية ولادة قيصرية داخل مركز طبي خاص في مدينة دمياط، وعلى الفور تم اتخاذ الاجراءات القانونية واحاله المحضر الى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

النيابة تباشر التحقيق في واقعة وفاة طبيبة داخل مركز طبي خاص

وبدأت منذ صباح اليوم الثلاثاء، النيابة العامة في مباشرة التحقيقات، حول حادثة وفاة طبيبة في العقد الثالث من العمر، داخل مركز طبي خاص اثناء الولادة، واستدعت الطبيب صاحب المركز وطبيب التخدير.

الزوج يتهم الطبيب المعالج بالاهمال

وفي ذات السياق، اتهم المهندس احمد الباز، زوج المتوفاه، الطبيب المعالج والذي يمتلك المركز الطبي صاحب الواقعه، وطبيب التخدير، بالاهمال في علاج زوجته حتى الوفاة، مشيرا الى انها كانت تعاني بعض الاعراض في التنفس، بحسب ما اكده في تحقيقات النيابة.

بينما استعجلت النيابة العامة، تقرير الصفه التشريحية، للوقوف على اسباب الوفاة، والكشف عن ملابسات الاعراض التي عانت منها الطبيبة المتوفاه قبل الوفاة.

اقوال الطبيب صاحب المركز

فيما اكد الطبيب صاحب مركز طبي شهير في دمياط، انه اجرى عمليه ولادة قيصرية للطبيبة المتوفاة، وبعد الافاقة تعرضت لاختناق على خلفيه اصابتها بتجلط الدم في القصبة الهوائية، الذي تسبب في نقص الاكسجين، والذي تسبب في وفاة.

مشيرا الى نقلها الى غرفة العناية المركزة، في محاولة لانقاذها ولكنها لفظت انفاسها الاخيرة، مؤكدا على ان تلك الحالة الطبية نادرة الحدوث ويصعب علاجها، وان تلك المحاولات ما هي الا عوامل محفزة لاعادة التنفس لطبيعته مره اخرى، بحسب اقواله امام النيابة العامة.

صحة دمياط تشكل لجنة صحية للوقوف على اسباب الوفاة

وعلى الجانب الاخر، اكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل الصحة بدمياط، في تصريح صحفي انه امر بتشكيل لجنة صحية، مكونه من اطباء متخصصين للوقوف على اسباب الوفاة، مشيرا الى ان المركز كان له واقعه اخرى العام الماضي وتوقيت ايضا اثناء الولادة، مما اشعلت القضية مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مساء اليوم الثلاثاء، شيع اهالي مدينة دمياط في مشهد مهيب، جنازة الطبيبة المتوفاة، اثناء الولادة داخل مركز طبي خاص، وسط حالة من الحزن بين المواطنين واهالي المنطقة، وتزامنا مع اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي، بخبر وفاتها

قد يعجبك ايضا
تعليقات