القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الإمارات تفكر في الخيارات المتاحة لبنك روسي خاضع لعقوبات أمريكية

90

د. إيمان بشير ابوكبدة

أشار مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم، إلى أنه سيدرس “الخيارات الممكنة” فيما يتعلق ببنك روسي، يتعرض لعقوبات أمريكية جديدة بعد حصوله على ترخيص في دبي.

يعد بنك MTS، الذي تمت الموافقة على ترخيصه للعمل في الولايات المتحدة في عام 2022، جزءا من قائمة تضم أكثر من 200 كيان وشخص مستهدف بالعقوبات الجديدة المفروضة بمناسبة مرور العام الأول من الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبحسب بيان صادر عن وكالة الأنباء الرسمية، فإن “البنك المركزي يدرس الخيارات الممكنة بشأن الوضع الجديد للبنك، وسيتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، بالنظر إلى الالتزامات التي تحملها الفرع خلال الفترة السابقة”.

وحدد البنك المركزي أن MTS حصلت على الترخيص لأنها “استوفت معايير منح التراخيص لفروع البنوك الأجنبية” وأنها “ساهمت في دعم التجارة المشروعة بين البلدين وخدمة المجتمع الروسي في الإمارات”.

استقطبت الإمارات، ولا سيما المركز المالي المهم في دبي، عددا كبيرا من رجال الأعمال الروس الفارين من العقوبات المفروضة لمعاقبة غزو أوكرانيا من قبل الاتحاد الروسي.

قال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، لوكالة فرانس برس هذا الأسبوع، إن الحركة الجوية بين الاتحاد الروسي ودبي تضاعفت في عام 2022 لتصل إلى 1.9 مليون مسافر.

ظلت الإمارات العربية المتحدة محايدة نسبيا في مواجهة غزو الاتحاد الروسي لأوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات