القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

قطر 2022: كم يكلف النوم في قرية المشجعين

208

د. إيمان بشير ابوكبدة

كأس العالم في قطر على وشك الانطلاق، وقد افتتحت الدولة قرية للجماهير بها 6000 كابينة ومقاعد تسمح باستقبال أولئك الذين لم يتمكنوا من حجز فنادق أو منازل خاصة والذين يرغبون أيضا في توفير المال.

تقع قرية المشجعين الجديدة لكأس العالم قطر 2022 بالقرب من مطار الدوحة. كانت المنطقة المعزولة مغطاة بسجادة من العشب الأخضر الصناعي وُضعت عليها العديد من كراسي كيس القماش للسماح بمشاهدة المباريات من الشاشة الكبيرة في القرية. سيتعين على المشجعين الذين يرغبون في الذهاب إلى الملاعب الرياضية لمشاهدة المباريات السفر حوالي 40 دقيقة.

ترفرف أعلام الدول المتنافسة فوق الموقع وترحب بالمشجعين الذين يصلون إلى كأس العالم 2022. توفر القرية 6000 مسكن للزوار الذين سيتمكنون من النوم في كبائن مطلية بألوان مختلفة. تم تصميم كل مبنى لاستيعاب شخص أو شخصين، ويحتوى على سريرين مفردين وطاولة وكرسي وتكييف و مرحاض ودش داخلي. بأقصى طاقتها، ستكون القرية قادرة على استيعاب ما يصل إلى 12000 معجب.

في الفترة التي تسبق كأس العالم، شهدت قطر ضعف سعة الفنادق في الدولة لجميع الفرق والعاملين والمتطوعين والمشجعين. لهذا الغرض، تم بناء فنادق ومرافق استقبال جديدة مثل قرية المعجبين. تبلغ تكلفة ليلة واحدة في كابينة قرية المعجبين مابين 200 يورو إلى 270 يورو. تم التخطيط لمساكن أخرى في مكان بعيد عن هذا الموقع حيث ستكون التكلفة 80 يورو في الليلة. علاوة على ذلك، دعت الدوحة الزوار للاستفادة من الحلول الأخرى مثل السفن السياحية الراسية في الميناء أو الفنادق في بعض الدول المجاورة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات