القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إجتماعاً لمتابعة جهود التصدي لظاهرة السحابة السوداء بمحافظة الدقهلية

104

 

آية منصور

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، اليوم الإثنين ، إجتماعاً لمتابعة جهود التصدي لظاهرة السحابة السوداء وحرق قش الأرز.

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق صلاح وكيل وزارة الزراعة ، والدكتور ماجد السيد رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالدقهلية ، والدكتور عماد النجار مدير إدارة البيئة بالمحافظة ، والدكتور عبده محمدين مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، والدكتورة أميرة يوسف مدير المتغيرات المكانية ومركز معلومات المرافق.

ووجه ” مختار ” بتشكيل لجان للمرور علي كافة الأراضي والمواقع المجمع بها قش الأرز بنطاق المراكز والمدن والقري وتحرير محاضر فورية للمزارعين الذين يقومون بحرق قش الأرز وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، بالإضافة لضرورة التأكد من توافر سبل الوقاية والحماية ضد الحريق بكافة مواقع التجميع بنطاق المحافظة.

كما وجه ” المحافظ ” بالتنسيق بين كافة الجهات المختصه لتفعيل إجراءات التصدي لكافة المخالفات في هذا الشأن وتحرير محاضر وغرامات للمخالفين حتي يتم القضاء نهائياً علي عملية حرق قش الأرز .

وقال ” مختار ” حقنا جميعاً أن نعيش في بيئة نظيفة خالية من الملوثات البيئية التي تسبب في حدوث الأمراض وبالأخص الأمراض الصدرية وتؤدي إلي تغير المناخ من إرتفاع لدرجات حرارة الجو .

وأكد ” مختار ” علي أن العالم أجمع يكثف جهوده من أجل الحفاظ علي المناخ والقضاء علي كافة الممارسات التي تسبب في ملوثاته ومن هذا المنطلق قررت مصر إستضافة مؤتمر المناخ في مدينة شرم الشيخ .

قد يعجبك ايضا
تعليقات