القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مقشرات طبيعية لتترك البشرة مثالية

155

د. إيمان بشير ابوكبدة 

التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من وجهك. عادة، يفرز جلدك الخلايا الميتة بشكل طبيعي، ولكن في بعض الأحيان تظل عالقة في الطبقة العليا من الجلد لمدة تصل إلى شهر.

هذا يجعل بشرتك تبدو خشنة ومتعبة، وقد يتسبب أيضا في فصل بشرتك عن الزيت بشكل صحيح. وقد يتسبب ذلك في ظهور الرؤوس السوداء والبقع الحمراء والعيوب، لذا من المهم جدا تقشير البشرة.

عند إزالة الجلد الميت، ستتمكن فقط من رؤية خلايا الجلد الحية، وبالتالي، سيبدو وجهك أكثر صحة وستتوهج بشرتك.

مقشرات طبيعية لبشرة خالية من العيوب

الشوفان

تخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقة كبيرة من العسل. يمكن أيضا إضافة زيت الجوجوبا والزيوت الأساسية الأخرى للحصول على فوائد إضافية. تفرك به البشرة لبضعة دقائق، ثم يترك 10 دقائق. يغسل بالماء الدافئ. يكرر مرتين في الأسبوع. 

الليمون

تخلط  نصف عصير حبة الليمون مع نصف كوب من السكر  و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل. تفرك به البشرة لبضعة دقائق، ثم يترك 5 دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ. يكرر مرتين في الأسبوع.

الزبادي

تخلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. يوضع على البشرة حتى يجف. يكرر ثلاثة مرات في الأسبوع.

اللوز

يخلط ربع كوب من اللوز المطحون مع ثلاث ملاعق صغيرة من العسل وربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة و ملعقة صغيرة من زيت الأرغان. تفرك به البشرة لبضعة دقائق، ثم يترك 10 دقائق. يغسل بالماء الدافئ. يكرر مرتين في الأسبوع.

ملح الهيمالايا

يمزج كوب من ملح الهيمالايا المطحون ناعما مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقتان صغيرتان من زيت اللوز الحلو و ملعقة صغيرة من الصابون القشتالي. يوضع على البشرة لمدة ربع ساعة. يزال بالفرك، يغسل بالماء الدافئ. يكرر مرة في الأسبوع.

القهوة

تمزج نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من حبوب البن المطحونة. يوضع على البشرة لمدة نصف ساعة. يزال بالفرك، يغسل بالماء الدافئ. يكرر مرتين في الأسبوع.

البابايا

تمزج  ملعقتان كبيرة من البابايا المهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل. يوضع على البشرة لمدة نصف ساعة. يزال بالفرك، يغسل بالماء الدافئ. يكرر مرة في الأسبوع.

 

 

  

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات