القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الكزبرة للحصول على بشرة جميلة

358

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

الكزبرة غنية جدا بحمض الفوليك ومضادات الأكسدة وفيتامين ج وبيتا كاروتين و الحديد. تحتوى على مضادات الأكسدة. هذه المواد المضادة للأكسدة تمنع حركة الجذور الحرة في الجسم، وبالتالي تبطئ عملية الشيخوخة، ويسمح للبشرة بالاحتفاظ بمرونتها.

طرق استخدام الكزبرة للبشرة

– توحيد لون البشرة
تخلط حفنة من أوراق الكزبرة مع بياض بيضة و ملعقة كبيرة من الشوفان في الخلاط للحصول على عجينة. توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

– إزالة الرؤوس السوداء والشامات و البثور
تغلى ملعقة صغيرة من الليمون والكزبرة و البابونج في كوب من الماء لمدة ربع ساعة. بعدها تخلط في الخلاط. يوضع على البشرة لمدة .20 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

– حكة الجلد
تخلط ملعقة كبيرة من بذور الكزبرة مع قليل من الماء وملعقة صغيرة من العسل. يوضع على منطقة الحكة لمدة .20 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة عند شعور بالحكة.

– علاج حروق الشمس
تنقع ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكزبرة في كوب من زيت الزيتون لمدة تصل إلى أسبوع حتى تتشرب الزيت. يصفى الزيت في زجاجة. يدهن به مرتين في اليوم.

– الندبات
تنقع ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكزبرة في كوب من زيت عباد الشمس لعدة أيام. يصفى الزيت في زجاجة. يدهن به مرتين في اليوم.

– تهدئة البشرة الملتهبة
تخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب ونصف حبة الخيار و حفنة من أوراق الكزبرة في الخلاط. يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة. يكرر مرتين في اليوم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات