القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

قرى أوكرانية محيت من على وجه الأرض

95

القاهرية

قال مسؤول عسكري كبير إن روسيا أطلقت حوالي ١٣٠ صاروخًا على أوكرانيا خلال الأيام الأربعة الماضية – بما في ذلك غارات على مركز تجاري في كريمنشوك بوسط أوكرانيا ، وأسفر هجوم عن مقتل ٢٠ مدنياً

قال فاليري زالوجني ، القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية “يظهر العدو جرأة ملحوظة في توجيه ضربات صاروخية إلى أراضي دولتنا على مناطق مدنية في حين وصف البابا الضربة على مركز التسوق في كريمنشوك بأنها الأحدث في سلسلة من “الهجمات البربرية”

نفت روسيا مرارًا استهداف مناطق مدنية ، لكن وفقًا للأمم المتحدة ، قُتل ما لا يقل عن 4700 مدني منذ بداية الحرب ، وهو عدد يعتقد المسؤولون الأوكرانيون أنه أعلى عدة مرات.

وحث زيلينسكي ، في كلمته أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عن بعد المجلس على طرد روسيا من الأمم المتحدة ، واصفا إياها بـ “دولة إرهابية”.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية ، في بيانها الاستخباراتي اليومي ، إنها تتوقع أن تواصل روسيا شن ضربات في جميع أنحاء البلاد في محاولة للإضرار بجهود أوكرانيا لإعادة إمداد قواتها على الخطوط الأمامية.

وأضاف الإحاطة أن “نقص روسيا في أسلحة الضربات الدقيقة الحديثة والعيوب المهنية لمخططي الاستهداف من المرجح أن يؤدي إلى المزيد من الضحايا المدنيين”.

هذا وقد صعدت موسكو هجماتها في الوقت الذي تحرز فيه قواتها تقدمًا بطيئًا ولكن مطردًا في شرق البلاد الصناعي ، حيث احتدم القتال من أجل مدينة ليسيتشانسك الواقعة على قمة تل ، آخر معقل أوكراني في إقليم لوهانسك.

وقال سيرهي هايدي حاكم إقليم لوهانسك بشرق أوكرانيا إن المدينة تعرضت لقصف عنيف يوم الأربعاء فيما تحاول القوات الروسية تطويقها.
“يتمتع الروس بميزة كمية في كل من الأفراد والمعدات” ، مضيفًا أن القتال كان يدور “في كل مكان” في المعركة من أجل المدينة الرئيسية.

إذا سقط Lysychansk ، فإن منطقة Luhansk بأكملها ، والتي تشكل مع Donetsk منطقة Donbas الشرقية ، ستخضع للسيطرة الروسية ، مما يمثل اختراقًا كبيرًا لقوات فلاديمير بوتين في جهودها للسيطرة على دونباس.

في المجموع ، تحتل القوات الروسية حوالي 20٪ من أراضي أوكرانيا.

زفى نفس السياق قالت الإدارة العسكرية – المدنية التي فرضتها موسكو في منطقة خيرسون إنها بدأت الاستعدادات لإجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا ، بالتصويت المخطط له في “نصف العام المقبل” ، بحسب كيريل ستريموسوف ، نائب رئيس الاتحاد الروسي. الإدارة المدعومة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات