القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

المملكة المتحدة تفرض عقوبات على “Nickel King” ، ثاني أغنى شخص في روسيا

73

القاهرية
يخضع “ملك النيكل” وثاني أغنى شخص في روسيا لعقوبات من المملكة المتحدة حيث يستهدف الوزراء “الدائرة الداخلية لبوتين”.
عقوبات على بوتانين الذي كان نائب رئيس الوزراء في عهد بوريس يلتستين. آنا تسيفيليفا ، ابنة عم بوتين ورئيسة شركة تعدين الفحم الروسية البارزة JSC Kolmar Group ؛ وسعيد جوتسيريف ، نجل الملياردير الروسي المدرج بالفعل على القائمة السوداء ميخائيل جوتسيريف.

وقال متحدث باسم الحكومة: “طالما يواصل بوتين هجومه المقيت على أوكرانيا ، فسوف نستخدم العقوبات لإضعاف آلة الحرب الروسية” . “تظهر عقوبات اليوم أنه لا يوجد شيء ولا أحد خارج الطاولة ، بما في ذلك الدائرة المقربة من بوتين”.
إلى قائمة أكثر من 1000 روسي تضرروا من العقوبات لأنه “يواصل جمع الثروة لأنه يدعم نظام بوتين ، والاستحواذ على Rosbank ، وأسهم في بنك Tinkoff في الفترة منذ الغزو الروسي لأوكرانيا”.

صنفت مجلة فوربس بوتانين في وقت سابق من هذا العام على أنه ثاني أغنى رجل في روسيا بثروة تقدر بنحو 17.3 مليار دولار ، خلف قطب الصلب فلاديمير ليسين ، الذي يقال إن ثروته تبلغ 18.4 مليار دولار.

عندما أمر بوتين بغزو أوكرانيا في شباط (فبراير) ، كان بوتانين واحدًا من حوالي ثلاثين من حكم القلة تم استدعاؤهم إلى الكرملين للقاء الرئيس الروسي. كما تم تصويره وهو يلعب هوكي الجليد مع بوتين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات