القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

حلول سحرية لقدمين بملمس حريري

129

القاهرية

إن كنت تعاني من مشكلة جفاف القدمين يمكنك علاج الأمر من خلال بعض العادات والوصفات الطبيعية التي ستشعرك بالفرق عند تجربتها.

– حمام ماء دافئ للقدمين
لنعومة قدميك، اغمري قدميك مرة أسبوعيًا فى حمام ماء دافئ مضاف إليه القليل من الصابون وزيت الأطفال وملح البحر لمدة ٧ دقائق على الأقل. ادعكي قدميك جيدًا خاصة بين الأصابع لتنظيفها ثم قومي بالتخلص من الجلد الميت المتراكم على الكعوب بواسطة الحجر الخفاف. بعد الانتهاء من الحمام، دلكي قدميك بالكامل بمرطب غني.

-مساج للقدمين
عمل المساج لأقدامك يمكنه أن يحسن من حالتك الصحية، هذه ليست مبالغة مني، ولهذا عليك الاعتناء بأقدامك وتدليكها من الحين لآخر. هذا لا يساعد فقط على تنشيط الدورة الدموية، ولكنه أيضاً يحسن الحالة الكلية لأقدامك. أثناء جلوسك على السرير أو الأريكة، قومي بتدليك سطح القدم بكوعك وقومي بفرد أصابع أقدامك إلى الأمام والخلف. يمكنك أيضاً تدليك القدم بالكامل برفق.

-ترطيب البشرة يوميا
عند الجمع بين الفازلين والجوارب، فهذا نظام عناية بالبشرة يعطي نتائج هائلة لقدميك. اهتمي بأقدامك حتى عندما يحين موعد النوم، فكل ليلة قبل النوم، ضعي الفازلين على قدميك، ثم قومي بارتداء جوارب سميكة. ستجدين شكر خاص من أقدامك في الصباح! قومي بشطف أي آثار للفازلين في اليوم التالي، وستلاحظين كيف أصبحت أقدامك ناعمة.

– العناية بأظافر القدمين
لا تجهدي أظافرك كثيراً وتوقفي عن وضع طلاء الأظافر كل حين وآخر وضعي مقوي الأظافر بدلاً عنه. احرصي على تدليل أظافر أقدامك بباديكير مرة كل أسبوعين على الأقل.

– تقشير القدمين
أنا بحاجة للتخلص من الجلد الميت المتراكم على القدمين لتصبح ناعمة، لهذا عليك تقشيرها باستخدام سكراب القهوة. ولتحضيره أخلطي ٤/١ كوب بن مع ٤/١ كوب زيت زيتون و٢/١ كوب ملح و٢/١ حبة موزة. وبعد خلط المكونات جيدًا أفركي قدميك بالخليط ثم اتركيه لمدة ١٥ دقيقة واغسلي قدميك بالماء الفاتر.

– خل التفاح لنعومة البشرة
خل التفاح حل سريع للكثير من مشاكل البشرة، فهو سوف يخلصك من التشققات والجفاف الذي يزعجك وسيمنحك بعدها بشرة ناعمة. فقط أضيفي قطرتين من خل التفاح على دلو ماء وانقعي قدميك فيها لمدة ١٠ دقائق.

– زيت الزيتون لتنعيم القدمين
يمكنك استخدام زيت الزيتون كمرطب للبشرة من خلال عمل مساج به، أو بتجربة وضع القليل من زيت الزيتون على قطعة قطن وامسحي بها القدمين واتركيها لمدة ١٠ دقائق. يمكنك ارتداء بعدها جوارب صوف وفي صباح اليوم التالي يمكنك غسلها جيدًا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات