القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

بقرار جمهوري تعيين الدكتورة مروة راغب عميد كلية التمريض بجامعة بنها

155

 

حوار _ نهال يونس

نرحب بحضرتك دكتورة مروة يسعدنا ويشرفنا طرح بعض الأسئلة التي تشغل بال فئة ليست بالقليلة المهتمة بتطور العمل بالكلية

أولا في بداية حوارنا حضرتك ممكن تعرفينا من هي الدكتورة مروة راغب ..

مروة مصطفي راغب محمد أستاذ تمريض باطني جراحي ورئيس قسم سابقا ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع ،وتنمية البيئة سابقا ،عميد كلية التمريض جامعة بنها الآن بفضل الله نجحت في كل المجالات الوظيفية التي أسندت إليا.

ما هي الخطة المستقبلية الموجودة نصب عينيك في العمل ؟

أجابت خطتي بإذن الله زيادة عدد البرامج بالكلية ،وتجهيز الكلية والمعامل لإستيعاب أعداد أكثر من الطلبة وتوفير مطالب الكلية وزيادة الطاقة البشرية ،وتأهيل الناحية النفسية للفريق الأكاديمي والإداري ،ورفع كفاءة الكلية بين كليات الجامعة والكليات المنافسة.

وما هي الخطط التي تعتزم الكلية القيام بها مستقبلا لتطوير وضعي المهارات وخبرات الطلبة والطالبات؟

الكلية تنظر إلى الطالب والطالبات على أنهما ثروة وطنية نفيسة ،والمواهب متوزعة و متنوعة لديهم ،فقد وضعنا خطة شاملة الأنشطة الطلابية والفعاليات المصاحبة وتم الرفع بها إلى إدارة الجامعة ،ونحن الآن بصدد تنفيذ ما فيها من برامج وأنشطة.

كيف تنظرون إلي مستقبل الكلية خلال الفترة القادمة ؟
حققت الكلية قفزات نوعية من الجانب الأكاديمي ،والإداري والتنظيمي ،والكلية لها مستقبل واعد بإذن الله أسوة ببقية كليات الجامعة في ظل إدارة الجامعة بقيادة معالي الأستاذ الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة والسادة النواب الدكتور تامر سمير ثابت رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،والأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث سوف نتخطى أي معوقات تواجهنا .

ما هي النصائح المقدمة لكل من يعمل مع حضرتك ضمن فريق العمل ؟

النصيحة لنفسي أولا بتقوى الله ،ومراقبته في السر والعلانية ،ثم أوصي زملائي أعضاء هيئة التدريس بنبذل كل ما يستطيعون لتطوير أنفسهم ،وخدمة مجتمعهم ،والمشاركة في تنمية المجتمع بإخلاص ومهنية عالية ،والعمل الدؤوب والإخلاص والتفاني في العمل .

كيف يمكنك التعامل مع الشكاوي من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس ؟

نحن لا نسميها شكاوي بل نعتبرها أفكار نستفيد منها في تطوير عملنا ومعالجة القصور وسد الخلل.

كلمة أخيرة في نهاية حوارنا …

أحب أشكر حضرتك أستاذة نهال ،وأتمني من الله أن أحقق أمنيات كل من آمل في طلب وأن أساعد من يستحق ،و أرفع من شأن التمريض على المستوي المحلي والدولي ،فأنا مؤمنة إن النهايات العظيمة والإنجازات الضخمة تبدأ ببدايات بسيطة وبذرة صغيرة قد لا يأبه بها أحد ولكنها مع الوقت تنمو وتترعرع ويبارك فيها الله لتؤتي أكلها خير وازدهار

في نهاية الحوار نتوجه بالشكر لحضرتك مع تمنياتنا بمزيد من التوفيق والنجاح

قد يعجبك ايضا
تعليقات