القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إعطاء المحصنين جرعة معززة من لقاح مختلف

111

القاهرية

أصيب أكثر من 241.95 مليون نسمة بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و124626.

جرعة معززة

وأعلنت “إدارة الغذاء والدواء” الأميركية، (تشرين الأول)، أنها أجازت إعطاء من تلقوا لقاحاً مضاداً لوباء كورونا جرعة معززة من لقاح مختلف عن ذلك الذي تلقوه في البداية، تطبيقاً لاستراتيجية “المزج والمطابقة” بين اللقاحات الثلاثة المسموح بها في البلاد.

وقالت هذه الإدارة الفدرالية المسؤولة عن تنظيم سلامة الأغذية والعقاقير في البلاد، في بيان، إنها خلصت إلى أن “الفوائد المعروفة والمحتملة لاستخدام جرعة واحدة معززة غير متجانسة تفوق المخاطر المعروفة والمحتملة لاستخدامها لدى السكان المؤهلين”.

وهناك ثلاثة لقاحات مضادة لـ “كوفيد-19” مرخص بها في الولايات المتحدة حالياً هي “فايزر” و”موديرنا” و”جونسون آند جونسون”، ويعني القرار أن من تلقى جرعتين من “فايزر” أو “موديرنا” أو جرعة واحدة من “جونسون آند جونسون” بإمكانه الآن الحصول على جرعة معزّزة من أحد اللقاحين الآخرين.

100 ألف حالة

في بريطانيا، قال وزير الصحة ساجد جاويد إن أعداد الإصابات بـ “كوفيد-19” في بريطانيا قد ترتفع إلى 100 ألف حالة يومياً، لكن الحكومة لن تلجأ إلى تطبيق ما يعرف بالخطة البديلة بشأن إجراءات الطوارئ في الوقت الحالي.

أضاف جاويد في مؤتمر صحافي، “نتابع البيانات بدقة ولن نطبق الخطة البديلة للإجراءات الطارئة في الوقت الراهن لكن سنواصل توخي اليقظة والحذر والاستعداد لكل الاحتمالات”.

نحو 50 ألف إصابة و179 وفاة في بريطانيا

وأظهرت بيانات رسمية أن بريطانيا سجلت، الأربعاء، 49139 إصابة جديدة، و179 حالة وفاة في غضون 28 يوماً من ثبوت إيجابية الإصابة بالفيروس

قد يعجبك ايضا
تعليقات