القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

القومي للمرأة بالبحيرة ينظم ندوة توعوية بالبحيرة.

92

متابعة- نهاد عادل

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة برئاسة م ذكية رشاد ندوة توعوية بالتعاون مع الوحدة المحلية لمجلس قرية نجيب محفوظ بمركز حوش عيسى .
أكدت خلالها مقررة فرع المجلس القومي للمرأة على أهمية دور المجلس القومي للمرأة في الإهتمام بقضايا المرأة والمرأة المعيلة ومشاركته في وضع بعض نصوص الدستور والقوانين الخاصة بالمرأة والإستماع إلى المشكلات وتصعيدها إلى الجهات المعنية مثل ختان الإناث والزواج المبكر بالإضافة إلى دوره في إستخراج الرقم القومي بالمجان، وعمل دورات تدريبية على المشروعات الصغيرة القائمة على الميزة النسبية وندوات تثقيفية في كافة المجالات .
كما أوضح د/ مصطفى خليفة أهداف مبادرة “حياة كريمة” والتي تعمل على رفع كفاءة البنية التحتية والمرافق وحل مشكلة ضعف ضغط المياة وإنقطاعها ورفع كفاءة شبكات الكهرباء بالإضافة إلى الدور الخدمي للمبادرة في تطوير وإنشاء المدارس والوحدات الصحية والمستشفيات وإنشاء مجمع خدمات بجميع القرى ورفع كفاءة ومستوى منازل القرية .
وتحدثت د/ إيناس الجويلي – مدير التأمين الصحي عن القضاء على فيروس سي بالقرى وحثت على ضرورة التسجيل لأخذ اللقاح الخاص بفيروس كورونا .
كما تناولت الندوة رأي الدين الإسلامي ورأي الكنيسة في قضية ختان الإناث وأن الدين لم يحث على ذلك وكذا قضية الزواج المبكر ومدى خطورته .
كما تناولت الندوة أهمية المشاركة المجتمعية بقرى “حياة كريمة” وأهمية بناء الأسرة الصغيرة .
كما تم خلال الندوة إستعراض البرنامج التكميلي للمجتمع الريفي (أهل الريف) والذي يقدمه البنك الزراعي ويهدف إلى تمويل المشروعات متناهية الصغر سواء كانت ( زراعية – تصنيع زراعي – حرفي- تجاري ) وذلك لتعزيز التنمية الزراعية والريفية وتحسين مستوى الأمن الغذائي ومستوى معيشة الفرد .
بالإضافة إلى توفير مصدر زيادة الدخل من خلال تمويل متناهي الصغر لمشروعات ريفية منها تربية الطيور والحيوانات المنزلي

قد يعجبك ايضا
تعليقات