القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مدينة حلب تتعرض لهجمات صاروخية إسرائيلية وسماع دوي انفجارات

56

كتبت _ نهال يونس

تزايدت التوترات في سماء مدينة حلب السورية، حيث تعرضت لهجمات معادية استهدفت مناطق حيوية في المدينة. ووفقًا لمعلومات نقلتها “جريدة الوطن” السورية، فإن الدفاعات الجوية تصدت لأجسام معادية فوق منطقة شرق مطار حلب الدولي ومحيط مدينة السفيرة في ريف حلب الشرقي فجر اليوم الجمعة

هناك شهود عيان أكدوا أن المدينة وريفها يتعرضان لقصف جوي عنيف، حيث يتردد صوت الانفجارات في أنحاء المدينة، فإن الهجمات تستهدف مناطق مثل المطار والمنطقة العلمية في الجانب الشرقي من حلب، بالإضافة إلى مستودعات السفيرة.

وأفاد الشهود أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري تحاول التصدي للهجمات العدائية، وكانت أصوات الانفجارات ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لصواريخ إسرائيلية في سماء المدينة.

نجحت الدفاعات الجوية السورية في التصدي للعديد من الصواريخ التي أطلقتها طائرات إسرائيلية من السواحل السورية، ولم ترد حتى الآن أي تقارير عن وقوع ضحايا أو أضرار في الممتلكات بسبب الهجمات.

في الأيام القليلة الماضية، أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن شخصين أصيبا نتيجة لقصف إسرائيلي استهدف مبنى سكني في ريف دمشق.

والجدير بالذكر أنه منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر 2023، قامت إسرائيل بضرب مواقع وقوات مرتبطة بإيران على الأقل 35 مرة، وفقًا للجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا.

 

.

قد يعجبك ايضا
تعليقات