القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تدهور الصحة العقلية للفتيات

61

القاهرية
يعد انتشار استخدام إنستغرام السبب في الضرر الأولي للعصر الجديد – وخاصة في تغذية تدهور الصحة العقلية للفتيات – فإن هايدت يرى الآن تهديدا جديدا أكثر خطورة.
يقول هايدت، وهو مؤيد قوي للتشريع الذي يستهدف تيك توك في الكونجرس: “يمكن القول إن تيك توك هو أسوأ منتج استهلاكي تم اختراعه على الإطلاق”.
ويحذر من أنه بدون اتخاذ إجراءات – من الآباء والمشرعين والمدارس وشركات التكنولوجيا – فإن أزمة الصحة العقلية للشباب ستستمر بلا هوادة. ومن الممكن أن يكون هناك بعض التداعيات السياسية غير المتوقعة. وكما يقول هايدت، مع تزايد الشعور بالقلق والتفكك، قد يصبح الناس أكثر انفتاحاً على زعيم استبدادي يعد بوقف الفوضى.

كيف نعرف أن ظهور الهواتف الذكية قد تسبب تدهور الصحة العقلية بين الشباب، بدلاً من مجرد ارتباطه بها؟
لأنه، بالإضافة إلى الأدلة الارتباطية، والتي هي متسقة للغاية، هناك أيضًا دراسات طولية تسمح لنا باستنتاج العلاقة السببية. والأهم من ذلك أن هناك تجارب حقيقية.

يمكنك جمع كل الدراسات التي والعثور عليها في مستند Google هذا – وهناك مراجعة تسمى “وسائل التواصل الاجتماعي والصحة العقلية”
وسيقول البعض أن هناك 21 دراسة لم تظهر أي تأثير، ولكن هذا هو الأمر، الدراسات التي لم تظهر أي تأثير، فإنها تأخذ القياسات بيوم أو أسبوع على حدة. عندما ننظر إلى الدراسات الطولية التي تستخدم شهرًا أو أكثر، فإن الغالبية العظمى تجد تأثيرًا.

وهذا مجرد جزء واحد من البحث التجريبي.
إن الجزء الأكثر أهمية من الأبحاث التجريبية هو التجارب الحقيقية: تجارب المراقبة العشوائية. لدينا 16 فقط في مراجعتنا – على الرغم من وجود أخرى أحدث – وجدت تأثيرًا وستة فقط لم يحدث ذلك.

هناك ست دراسات أخرى وجدناها تستخدم التجارب الطبيعية: عندما يأتي الإنترنت عالي السرعة إلى منطقة واحدة في إسبانيا مقابل أخرى، أو منطقة في كولومبيا البريطانية مقابل أخرى، هل نشهد زيادات في الأمراض العقلية للمراهقين؟ والإجابة هي نعم، في جميع الدراسات الستة، وفي معظمها، خاصة الفتيات. وما نراه مرارا وتكرارا هو نمط مماثل.

كيف ولماذا سمحنا كمجتمع للمشكلة بالخروج عن نطاق السيطرة؟

لأنه كانت لدينا وجهة نظر مختلفة تمامًا تجاه هذه التقنيات في عام 2012. وحجتي هي أنه بين عامي 2010 و2015، تم تجديد حياة المراهقين.

في عام 2010، كان لدى الجميع تقريباً هاتف قابل للطي. لم يكن لديهم حساب على Instagram لأنه تم اختراعه للتو في ذلك العام. لم يكن لديهم بيانات عالية السرعة، ولا إنترنت عالي السرعة، وكان عليهم أن يدفعوا مقابل استخدامهم للإنترنت. كان عليهم أن يدفعوا ثمن كل نص. لذا فإن طفلاً يبلغ من العمر 13 أو 14 عامًا في عام 2010 لم يكن متصلاً بالإنترنت طوال اليوم.

ولكن على مدى السنوات القليلة المقبلة، أصبح Instagram يحظى بشعبية كبيرة. تم إطلاق الكاميرا الأمامية [على أجهزة iPhone] في عام 2010. والآن أصبحت الصور الفوتوغرافية أكثر بكثير من نفسك. يحصل معظم الأشخاص على إنترنت عالي السرعة، ويحصل معظم الأشخاص على خطة بيانات غير محدودة. وتصبح ألعاب الفيديو أكثر غامرة مع الألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت التي تزدهر على الإنترنت عالي السرعة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات