القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

حصاد الأخبار اليومي.. للهيئة البرلمانية وأمانات حزب الشعب الجمهوري بالمحافظات

84

خالد جمال غالب

في إطار إبراز أهم الأنشطة والفعاليات الخدمية والمجتمعية التي يقوم بها أعضاء الهيئة البرلمانية، وأمانات المحافظات بـ”حزب الشعب الجمهوري” بشكل يومي.

طالبت النائبة هناء أنيس رزق الله عضو مجلس النواب من الجهات الرقابية، المتابعة المستمرة لأسعار تكلفة إنتاج الحديد، وذلك في لجنة الصناعة بمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة الموجه لوزير التجارة والصناعة بشأن الإرتفاعات المتتالية والمتلاحقة في أسعار الحديد بالسوق المصري.

على الجانب الأخر، عقدت لجنة الاتصالات يوم الأثنين الماضي اجتماعًا، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب جمال عبيد، وذلك بحضور السادة أعضاء لجنة الاتصالات، وممثلي الحكومة من وزارة الاتصالات، إلى جانب حضور الأستاذ أحمد وزيري السكرتير العام المساعد لمحافظة السويس.

من جانبها، ناقشت النائبة إيلاريا سمير حارص عضو مجلس النواب، طلب الإحاطة بشأن عدم الانتهاء من مشروع مستشفى رأس غارب المركزي الجديدة وتأخير افتتاحه، حيث مر على قرار البدء فيه أكثر من ١٢ عام، وتعاقد على إنشائها عدة شركات.

علي الجانب الأخر، ردت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب نشأت فؤاد عباس عضو مجلس النواب، إلى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، بشأن توفير 20 مليون جنيه دعم مالي لمد وتدعيم الأماكن المحرومة من مياه الشرب بقرى وبندر طما وطهطا وجهينة، أنه قد تم مخاطبة الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي بالإحاطة والتنبيه باتخاذ ما هو مناسب في هذا الشأن.

وأخيرًا شارك النائب سيد سلطان عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، في الاجتماعات التي عقدتها اللجنة الأسبوع الحالي، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، تناولت هذه الاجتماعات استكمال مناقشة خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لتوفير عمالة فنية مؤهلة لسوق العمل في المرحلة المقبلة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات