القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

5 من أشهر المهن منذ 300 عام

182

د. إيمان بشير ابوكبدة 

إذا كنت ستقفز في آلة الزمن وتسافر عبر ثلاثة قرون إلى الماضي، فمن المحتمل أنك ستجد بعض الاختلافات الواضحة في أنماط حياتنا المعاصرة. ومع ذلك، يمكن ملاحظة أحد التغييرات الأكثر وضوحا في الوظائف الأكثر شيوعا في هذه الفترة.

رجال الدين

في العقود الأولى من القرن الثامن عشر، كان الدين محوريا في الحياة اليومية في أوروبا ومستعمراتها. ومع وجود الكثير من الناس الذين يأتون ويخرجون من الكنائس، لم يكن هناك سوى عدد قليل من الشخصيات التي تتمتع بأهمية الدعاة. على الرغم من أن تنوع رجال الدين وطريقة عملهم تختلف من مجتمع إلى آخر، إلا أن هذا كان لا يزال يعتبره البعض عملا ممتازا.

أثبتت الرسائل الشائعة حول خطيئة البشرية، ومغفرة الله، والعلاقة الشخصية للغاية مع الإله أنها مقنعة. وبهذا ظهرت المسيحية في أمريكا وتم التعرف على العديد من الدعاة البارزين للدين المسيحي.

الخياط

على الرغم من أن ما يسمى بـ ” الموضة السريعة ” قد سيطرت على العالم الحديث، إلا أن منصب الخياط كان أمرا ذا أهمية كبيرة في القرن الثامن عشر. خلال هذه الفترة، كانت الملابس نتاج عمل جاد يتطلب من العمال جمع الألياف ونسج الخيوط وتجميع كل شيء في قطع حصرية.

كانت شعبية هذه المهنة كبيرة لدرجة أن بعض المستعمرات الأوروبية كانت مليئة بالخياطين، في حين كان النسيج هو المنتج الأكثر استيرادا من هذه المناطق. 

النجار

سيكون للنجار الماهر بما فيه الكفاية العديد من الوظائف في مجتمع القرن الثامن عشر، حيث لم يكن الناس في ذلك الوقت بحاجة إلى هياكل خشبية للعيش والعمل فيها فحسب، بل احتاجوا أيضًا إلى براميل خشبية وعجلات وأثاث وأدوات وأكثر من ذلك بكثير لحياتهم اليومية. وفي المدن، كان النجارون يعملون في ساحات منفصلة، ​​حيث كانوا بحاجة إلى مساحة كبيرة للقيام بمهنتهم.

حتى مع استمرار كل هذه الأعمال الخشبية، كان هناك نوع واحد أكثر أهمية: النحاس. كانت البراميل الخشبية والبراميل التي صنعها هؤلاء العمال ضرورية لتخزين البضائع المهمة للنقل، بل وكانت ضرورية في إعداد الطعام أو تعتيق النبيذ.

الهيربيسي

خلال القرن الثامن عشر الميلادي، اكتسب الشعر المستعار الباهظ الثمن المغطى بالمسحوق الأبيض شعبية كبيرة. كانت هذه الحركة مدفوعة بشخصيات مثل لويس الرابع عشر ملك فرنسا وتشارلز الثاني ملك إنجلترا، اللذين اعتمدا الشعر المستعار لإخفاء الشعر الرمادي وانحسار خطوط الشعر.

ونتيجة لذلك، أصبحت مهنة صناعة الشعر المستعار بارزة في المجتمعات. ومع هز عصر التنوير وبعض الثورات في أمريكا وفرنسا الأمور، أصبح الشعر المستعار رمزا قديما لعدم المساواة الطبقية.

الخباز

نظرا لأن واقع الحياة في القرن الثامن عشر لم يترك سوى القليل من الوقت للناس لطهي الطعام، كانت مهنة الخباز مهمة جدا. على الرغم من أن بعض الطهاة المنزليين يخصصون وقتًا للعملية الشاقة المتمثلة في تسخين الفرن وتجميع العجين وخبزه، إلا أن الطريقة الأكثر شيوعا للحصول على الخبز الطازج كانت من خلال الخبازين الذين خرجوا من متاجرهم لبيع بضاعتهم.

وكانت هذه المخابز تحتوى على أفران كبيرة قادرة على إنتاج المواد الغذائية بكميات كبيرة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هؤلاء المهنيين اضطروا إلى العمل في ساعات غريبة: فقد كانوا يستيقظون قبل أي شخص آخر، مثل الخبازين المعاصرين، لإعداد البضائع لهذا اليوم. 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات