القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

7 مخاوف ورهاب خاص بثقافات معينة حول العالم

204

د. إيمان بشير ابوكبدة 

تقدم أنواع الرهاب الفريدة لكل ثقافة لمحة رائعة عن التعقيدات التي تؤثر على الخوف البشري في سياقات محددة. وفي حين أن بعضها مشترك عالميا، فإن البعض الآخر متميز جدا لدرجة أنه قد يبدو غريبا للبعض.

انخفاض حرارة جهاز التنفس الصناعي – كوريا الجنوبية

الخوف من النوم مع مروحة كهربائية في كوريا الجنوبية له أصول مثيرة للاهتمام. في السبعينيات، ظهرت قصة غير مؤكدة تشير إلى أن الاستخدام المطول لأجهزة التنفس الصناعي أثناء النوم يؤدي إلى الوفاة بسبب انخفاض حرارة الجسم.

وقد ترسخت هذه الرواية، التي غذتها حادثة غير مؤكدة، في الثقافة الكورية الجنوبية، وكشفت كيف يمكن للأساطير الحضرية أن تشكل مخاوف جماعية تقاوم حتى الافتقار إلى الأساس العلمي.

تايجين كيوفوشو – اليابان

في اليابان، تايجين كيوفوشو هو اضطراب يتجلى في الخوف الشديد من الإساءة للآخرين بالكلام أو السلوك الاجتماعي غير اللائق.

ويعكس هذا الخوف أهمية الحفاظ على الانسجام الاجتماعي والسمعة، ويوضح كيف يمكن للقلق الاجتماعي أن يتجاوز حدود المألوف.

تكاليف سيارة الإسعاف – الولايات المتحدة الأمريكية

في الولايات المتحدة، يسلط القلق بشأن تكلفة سيارة الإسعاف الضوء على ضعف المجتمع حيث قد يؤدي الافتقار إلى سياسات الصحة العامة، فضلا عن ارتفاع تكاليف التأمين، إلى عواقب مالية كبيرة.

يوضح هذا الخوف التوترات في نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، ويسلط الضوء على المخاوف المالية المرتبطة بالحصول على رعاية الطوارئ.

قول “لا” – المكسيك

في المكسيك، يعكس الخوف من اعتبار الشخص وقحا بسبب رفضه المباشر لشيء ما ثقافة متجذرة في المجاملة وأهمية العلاقات بين الأشخاص.

ويكشف هذا الخوف عن تقدير الروابط الاجتماعية ويسلط الضوء على تأثير الآداب الثقافية على التفاعلات اليومية.

رقم 4 في الثقافات الآسيوية

على عكس الخرافة الغربية المحيطة بالرقم 13، فإن العديد من الثقافات الآسيوية، بما في ذلك الصين، تتجنب الرقم 4 بسبب تشابهه الصوتي مع كلمة “الموت”.

ويسلط هذا الخوف الضوء على أهمية المعاني اللغوية في تشكيل المعتقدات الثقافية وعلم الأعداد في المنطقة.

كلاب الشوارع – الهند

يرتبط الخوف من الكلاب الضالة في الهند ارتباطا وثيقا بالهجمات المتكررة والخرافات المحلية.

لا يسلط هذا الرهاب الضوء على تحديات الصحة العامة المتعلقة بالكلاب فحسب، بل يسلط الضوء أيضا على كيف يمكن للمعتقدات الخرافية أن تساهم في النفور الثقافي من الحيوانات.

الرهاب الاجتماعي – السويد

إن ارتفاع معدل انتشار الرهاب الاجتماعي في السويد يسلط الضوء على التحديات الفريدة التي يواجهها مجتمع معزول للغاية. هذا الرهاب هو استجابة للتكيف الضروري في عالم مترابط بشكل متزايد، ويسلط الضوء على الديناميكيات الاجتماعية والنفسية الخاصة بهذه الأمة الاسكندنافية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات