القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أكسيوس بايدن يسلط الضوء على هجوم 6 يناير في أول خطاب رئيسي لحملته الانتخابية

200

القاهرية
من المقرر أن يلقي الرئيس بايدن خطابًا في وقت لاحق الجمعة بالقرب من فالي فورج بولاية بنسلفانيا قبل الذكرى السنوية الثالثة لأعمال الشغب في الكابيتول في 6 يناير، حيث يبدأ محاولته لإعادة انتخابه عام 2024 بأقصى سرعة.
سبب أهمية ذلك: يخطط بايدن لاستخدام الموقع التاريخي لرسم تناقض حاد مع الرئيس السابق ترامب، المرشح الأوفر حظًا للحزب الجمهوري ، قبل مباراة العودة التاريخية المحتملة.
وعلى غرار عام 2020، يتطلع بايدن إلى تصوير الانتخابات الرئاسية على أنها تهديد وجودي للأمة والديمقراطية إذا كان ترامب هو المرشح.
وهو يختار هذا الطريق بدلاً من إجراء استفتاء على سياسات ولايته الأولى.
الصورة الكبيرة: يقول مسؤولو حملة بايدن إن خلفية فالي فورج، حيث نظم جورج واشنطن قواته خلال الحرب الثورية، ستساعد في تضخيم دعوته لمؤيديه لمعارضة “تطرف MAGA”، وفقًا لما ذكره أليكس طومسون من موقع Axios.
وقالت جولي شافيز رودريغيز، مديرة حملة بايدن ، في اتصال مع الصحفيين الذين كانوا يستعرضون الخطاب: “نحن ندير حملة وكأن مصير ديمقراطيتنا يعتمد عليها. لأنها كذلك”.
ألقى بايدن خطابين في 6 كانون الثاني (يناير) عامي 2022 و2023، لكن خطابه السياسي كان منضبطًا، ولم يذكر ترامب بالاسم مطلقًا عندما أدان أحداث ذلك اليوم .
وكانت حملته هذا الأسبوع أكثر عدوانية في ربط ترامب بأحداث الشغب، حيث ذكرته مرارا وتكرارا.
بين السطور: تظهر استطلاعات الرأي المبكرة أن انتخابات 2024 من المرجح أن تكون ضعيفة للغاية، وقد كافح بايدن لتحقيق تقدم مع الكتل الرئيسية، بما في ذلك الناخبين الشباب والسود واللاتينيين .
ما هو التالي: من المتوقع أن يلقي بايدن يوم الاثنين خطابًا في كنيسة الأم إيمانويل AME في تشارلستون، ساوث كارولينا، حيث قتل أحد المتعصبين للبيض تسعة أشخاص في عام 2015.

قد يعجبك ايضا
تعليقات