القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

انتخابات تايوان هي الخيار الحاسم بين الحرب والسلام

148

د. إيمان بشير ابوكبدة

دعت جمعية صينية للعلاقات مع تايوان الثلاثاء الشعب التايواني إلى اتخاذ “القرار الصحيح” في الانتخابات المقررة يوم 13 والتي وصفتها بأنها “خيار حاسم بين الحرب والسلام”.

وقال تشانغ تشيجون، رئيس الجمعية الصينية للعلاقات عبر مضيق تايوان، حسبما نقلت وكالة الأنباء الصينية الرسمية شينخوا: “إنه خيار حاسم بين الحرب والسلام بين الرخاء والركود”.

وحث المسؤول التايوانيين على البقاء “على الجانب الصحيح من التاريخ” والعمل “من أجل التنمية السلمية للعلاقات” على جانبي المضيق.

وأشار تشانغ أيضا إلى أن بكين لن تغير “تطلعاتها الأصلية لتعزيز التبادلات والتعاون عبر المضيق”.

وأضاف “سنواصل معارضة استقلال تايوان وأي تدخل من الخارج”.

ولطالما وعدت بكين، التي تعتبر تايوان جزءا لا يتجزأ من الأراضي الصينية، بإعادة دمج الجزيرة واللجوء إلى القوة إذا لزم الأمر.

في خطابه بمناسبة العام الجديد، ذكر الرئيس الصيني شي جين بينغ أن إعادة توحيد الصين مع تايوان أمر لا مفر منه، دون أن يذكر الانتخابات الرئاسية والتشريعية في تايوان.

ويتصدر مرشح الحزب التقدمي الديمقراطي الحاكم ونائب رئيس تايوان الحالي، ويليام لاي تشينج-تي، صناديق الاقتراع في الانتخابات.

وقطعت الصين الاتصالات رفيعة المستوى مع حكومة تساي منذ انتخاب الزعيمة في عام 2016، وزادت الضغوط العسكرية والدبلوماسية والاقتصادية على الإقليم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات