القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

خطوات روتين الوجه الكوري

135

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يدور الروتين الكوري للعناية بالبشرة من عدة خطوات للحصول على بشرة صافية ومتوهجة.

أولا، تحتاج إلى اكتساب المعرفة الأساسية بالبشرة مثل فهم نوع بشرتك. سيساعد ذلك في معالجة مشاكل بشرتك ويرشدك في النهاية إلى استخدام جميع المنتجات بالترتيب الصحيح. 

الروتين الصباحي 

الغسول 

غسل البشرة بغسول وجه ذو رغوة خفيفة..لا تستخدمي مواد تعتمد على الزيت، فمن الأفضل تركها للمساء.

التونر 

بعد الإنتهاء من غسل الوجه بالماء فقط و تجفيفه باستخدام منشفة قطنية، واستخدمي تونر يحتوى على مكونات طبيعية تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة.

التقشير

إذا كنت تريد بشرة صحية ومتوهجة، قم بدمج خطوة التقشير (المقشرات الفيزيائية أو الكيميائية) في نظام العناية بالبشرة الخاص بك. يساعد التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتعزيز دوران خلايا الجلد وإصلاح أضرار أشعة الشمس أو الشيخوخة أو تغير لون الجلد. تأكدي دائما من متابعة الحماية من الشمس بعد التقشير.

الجوهر

هو نوع من المنتجات التي تساعد في ترطيب البشرة وتجديد الخلايا وحمايتها من التلوث، وبشكل أوضح هو مزيج بين التونر والسيروم. 

الامبولات 

خطوة تساعد في ترطيب الجلد بشكل قوي أكثر من المعتاد. وذلك لأن الامبولات والفيتامينات تحتوى على مواد مرطبة ومغذية للبشرة.

السيروم 

يعد الحل الأمثل لمشكلة جفاف البشرة أو البقع الداكنة أو الخطوط الرفيعة التي تبدأ في الظهور على الوجه في منتصف الثلاثينات. وهذه المشاكل لا يمكن حلها باستخدام كريم مرطب تقليدي. ولكن يفضل اللجوء إلى أنواع سيروم كورية بعينها تساعد في ترطيب البشرة بشكل صحيح لعلاج الخطوط الرفيعة وترطيب البشرة.

الأقنعة الورقية

الأقنعة الورقية عبارة عن خلاصات/مصل منقوع ومعبأ بمكونات رائعة. كما أنها سهلة الاستخدام.

كريم العين

كريم العين هو منتج رئيسي للوقاية من الشيخوخة، وهو مصمم خصيصا لترطيب منطقة العين الحساسة، حيث قد تظهر الخطوط الدقيقة. تأكد من تطبيقه بلطف باستخدام إصبع البنصر.

المرطب

يشار إليها أيضا بالطبقة المسدودة التي تغلق جميع الطبقات السابقة من منتجات العناية بالبشرة. ضعيه عن طريق التربيت بلطف على الوجه والرقبة لإغلاق جميع المكونات الرائعة. 

واقي حماية من الشمس

يعد واقي الشمس أمرا حيويا لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وإبطاء عملية شيخوخة الجلد. تأكد من أن حماية البشرة بعامل حماية من الشمس (SPF) هي إضافة يومية إلى روتينك.

الروتين المسائي

إزالة المكياج 

بعد إزالة المكياج بإستخدام مزيل المكياج يحتوى على الصبار أو بماء الورد. 

بعد ذلك، يستخدم غسول يحتوى على نسبة كبيرة من الزيوت كي يساعد في التخلص من المكياج الذي تم تطبيقه وأيضا لإزالة الأتربة والأوساخ التي تراكمت على الوجه. 

المنظف

بعد استخدام منظف يحتوى على نسبة من الزيوت سيجعل البشرة مليئة بالدهون وبالتأكيد ستكون بحاجة لاستخدام منظف قوي يساعد في التخلص من الزيوت. لهذا يعد استخدام منظف يحتوى على نسبة من الماء سوف يساعد في استعادة نسبة الحموضة في البشرة والحفاظ على ترطيبها لفترة طويلة.

التونر

يتم استخدام التونر على الوجه وذلك لضمان غلق المسام، مع الاعتناء باختيار نوع تونر يساعدك في استعادة نسبة الحموضة في البشرة للحفاظ على ترطيبها.

كريم العين 

يجب الاهتمام بتطبيق كريم العين مرتين في اليوم الأولى صباحا والثانية قبل النوم.

كريم مرطب 

الترطيب خطوة أساسية في الروتين الكوري للعناية بالبشرة لضمن الحفاظ على وجه ناعم، ويمكنك تحقيق هذا من خلال اتباع خطوات الروتين في الصباح والليل.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات