القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

دوري في كاراتيه بمركز شباب السلام بمحافظة السويس

99

السويس – وسام أحمد عابد

نظم مركز شباب السلام التابع لإدارة شباب السويس، دوري تنس طاولة، يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر الحالي، وذلك من ضمن خطة النشاط المحلية للمركز.

تنس الطاولة أو ما يُعرف باسم كرة الطاولة أو “البنغ بونغ Ping Pong”، هي رياضةٌ شهيرةٌ يتقابل فيها شخصان أو أربعة أشخاصٍ (اثنان لكل فريقٍ)، ليتنافسن عن طريق ضرب كرةٍ خفيفة بواسطة مضاربَ صغيرةٍ، وذلك على طاولةٍ مقسومةٍ من المنتصف بواسطة شبكةٍ صغيرة. شاعَ صيت لعبة كرة الطاولة في الآونة الأخيرة كثيرًا؛ حيث لاقت رواجًا في قارتي أوروبا وآسيا، وخاصةً في اليابان والصين.

إنّ بلاد المنشأ لكرة الطاولة هي إنجلترا، حيث مورست كتسليةٍ بعد وجبة العشاء مثلًا، أيّ كانت تعتبر لعبةً تُلعب في صالة ألعاب داخل مبنى عادي، كما أن لعبها كان متاحًا للجميع. بدأت اللعبة فعليًّا في الثمانينات من القرن التاسع عشر، وكانت تُلعب في الحدائق صيفًا، وفي الصالة أو البيوت شتاءً.

أمّا عن الاسم (Ping Pong)، فهو في الواقع اسمٌ لعلامةٍ تجارية لكرة الطاولة والمعدات المرتبطة بها، حيث أطلقت عليها شركة John Jaques And Son التجارية الإنجليزية هذه التسمية لأول مرةٍ في القرن التاسع عشر. وبحلول عام 1901م، اشتهرت لعبة كرة الطاولة بشكلٍ هائلٍ، لتبدأ المسابقات بأكثر من 300 مشاركٍ، وتمّ فيما بعد تشكيل اتحادٍ للبينغ بونغ، ولكن بحلول العام 1922م، أُعيدت تسميته لاتحاد تنس الطاولة.

اقيمت البطولة تحت رعاية الدكتور/أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة
وتوجيهات اللواء/عبدالمجيد صقر – محافظ السويس
واشراف ومتابعة الأستاذ/عادل الشيمي – مدير عام الشباب والرياضة بالسويس

قد يعجبك ايضا
تعليقات