القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أجمل مدن في العالم حسب العلم

120

د. إيمان بشير ابوكبدة

اختارت مجموعة الرهن العقاري عبر الإنترنت، وهي منصة بريطانية مجانية لأصحاب العقارات، ستة مدن حول العالم من أجمل المدن يمكن زيارتها. تم التركيز في الاختيار على المعيار على الهندسة المعمارية، وذلك بمشاهدة الشارع عبر خرائط جوجل للعديد من المدن حول العالم.

البندقية، إيطاليا
تتكون البندقية من أكثر من 100 جزيرة صغيرة، وهي مدينة بلا طرق تقطعها القنوات وتتكون من القصور القوطية وعصر النهضة. من المثير للاهتمام ملاحظة كيف تم تصميم المدينة بذكاء نظرا لموقعها المستنقعي.
يشتهر الطراز القوطي للمباني في البندقية لدرجة أنه يستخدم لوصف الأسلوب. تساعد التأثيرات من الحضارتين البيزنطية والعثمانية في تهيئة المشهد للمدينة التي احتلت المركز الأول في قائمة أجمل مدينة في العالم و سجلت 83.3٪ من النقاط.

روما، إيطاليا
الهندسة المعمارية في روما هي جزء مما يحدد الهوية المحلية. حمل الرومان الكثير من الإرث الذي تركه الإغريق، وأضافوا تقنيات ومواد لإضفاء طابعهم الخاص عليه. و سجلت 82٪ من النقاط.
عندما نفكر في روما من الناحية المعمارية، فإننا نفكر في الابتكارات التي ظهرت على مر القرون، مثل البازيليكا وقوس النصر والقناة والمدرج والمجمع السكني مثل مجمع كورفيالي. يمكن رؤية العديد من المباني الكلاسيكية في المدينة، حيث تتعايش مع التقنيات والميزات الحديثة، على الرغم من أن الأخيرة هي أقلية

برشلونة، إسبانيا
سجلت برشلونة 81.9٪ من النقاط. تشتهر بكنوزها المعمارية مثل عاصمة كاتالونيا، التي يتعايش نوعها القوطي مع أعمال الحداثة والرائدة. إن اتحاد الأنماط يجعل برشلونة واحدة من أجمل المدن وأكثرها زيارة في العالم.
تعرف أفقها بكونه جريئا وملونا ومتنوعا وقادرا على المزج بين الكلاسيكية والحديثة.

براغ، جمهورية التشيك
تتميز مدينة براغ التي نجت من القنابل خلال الحرب العالمية الثانية بالمناظر الطبيعية، تتعايش أنماط معمارية مختلفة: يمكن العثور على القوطية، و عصر النهضة، و الباروك، والروكوكو في جميع أنحاء المدينة.
تعتبر براغ واحدة من أفضل المدن المحفوظة في جميع أنحاء أوروبا، لدرجة أن مركزها التاريخي بدا كما هو منذ قرون. هناك العديد من المباني التي تعتبرها اليونسكو من التراث. سجلت المدينة 78.7٪ من النقاط.

نيويورك، الولايات المتحدة
تعد نيويورك واحدة من أصغر المدن في القائمة، وتتميز بأسلوب معماري متنوع يمتد على فترات تاريخية وخلفيات ثقافية مختلفة. النمط الأكثر ارتباطا بالمدينة هو الطراز الكلاسيكي الحديث، مع واجهات دائمًا تقريبا من الطوب أو الحجر. سجلت نيويورك 77.7٪ من النقاط.
تأثرت المدينة أيضا بالنهضة اليونانية والقوطية في الهندسة المعمارية، مع التركيز على الطراز الباروكي. في القرن العشرين، كان التأثير الفرنسي للفنون الجميلة سائدا، ويمكن رؤيته في مبنى المكتبة العامة وقاعة كارنيجي.

أثينا، اليونان
أثينا هي مدينة حيث تشكل الأنماط المعمارية المختلفة المناظر الطبيعية. على الرغم من أن الخيال الجماعي يضع في الاعتبار ماضي المدينة الغني، إلا أنه من الممكن العثور على آثار كلاسيكية جديدة وناطحات سحاب أكثر معاصرة. غالبًا ما يقول المهندسون المعماريون إن المشهد المعماري للمدينة فوضوي ، لكنه مثير جدًا للاهتمام.
حدث التغيير الكبير في أسلوب أثينا بعد الاستقلال عن الإمبراطورية العثمانية، في عام 1821، وتحولت المدينة إلى عاصمة الدولة الجديدة في عام 1834. أدى وصول المهندسين المعماريين الأجانب إلى إضفاء حيوية جديدة على أفق المدينة. سجلت 77.5٪ من النقاط.

قد يعجبك ايضا
تعليقات