القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

لماذا ملح الهيمالايا وردي؟ وهل هناك فرق؟

100

د. إيمان بشير ابوكبدة

أصبح ملح الهيمالايا الوردي شائع الاستخدام في السنوات الأخيرة، خاصة في منازل أولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على نظام غذائي صحي. هناك اعتقاد بأن بلورات الملح الوردية تحتوى على صوديوم أقل من الملح المكرر الشائع، وحتى أنها تساعد في تنظيم السكر أو الحموضة في الدم.
تقع مناجم الملح في التلال في شمال باكستان، على حافة سلسلة جبال الهيمالايا، على بعد أكثر من 1400 كيلومتر من إيفرست.

تقول الأسطورة أن الملح اكتشف عندما بدأت خيول الإسكندر الأكبر تلعق الأرض.

هناك المئات من العمال الباكستانيين، الذين يعملون في استخراج من منطقة البنجاب، يتم تصدير حوالي 400 طن من الملح الوردي كل عام.

يعد منجم هيورا واحدا من أكبر المناجم في العالم، حيث يبلغ طوله 40 كيلومترا من الأنفاق، والتي تبدأ من السطح وتمتد 730 مترا داخليا. يقوم المئات من عمال المناجم باستخراج الأحجار الوردية وإخراجها إلى الخارج، حيث يتم نقلها إلى المصنع، وتصديرها إلى جميع أنحاء العالم.

هل ملح الهيمالايا مفيد للصحة؟
هناك عدد من العلاجات التقليدية في المنطقة التي تستخدم الحجر، بالإضافة إلى أبحاث بأن استخدامه في الغذاء سيكون مفيدا للصحة.
ملح الهيمالايا ينبعث منه أيونات سالبة، والتي من شأنها أن ترتبط بالرفاهية.
يحتوى ملح الهيمالايا على معادن أخرى، والتي ستكون مسؤولة عن فوائده الصحية، مثل الحديد والكالسيوم والزنك والكروم والمعادن الأخرى. و اللون الوردي مرتبط بوجود أكسيد الحديد في الصخور. لا توجد فيه أي من هذه المعادن بكميات كافية لتؤثر في الجسم. خاصة لأننا لا يجب أن نأكل أكثر من 5 جرامات من أي نوع من الملح.

يحتوى ملح الهيمالايا كمية من الصوديوم بنفس كمية الملح العادى.

لا يحتوى ملح الهيمالايا على اليود. نادرا ما يوجد هذا العنصر الكيميائي في الأطعمة الأخرى، ولكنه ضروري لمنع الإصابة بتضخم الغدة الدرقية. لذلك، يضاف اليود إلى الملح المكرر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات