القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

طرق لإخفاء تساقط الشعر

284

د. إيمان بشير ابوكبدة

قد يحدث تساقط الشعر بشكل مفاجئ أو تدريجي. في حين أن بعض أنواع تساقط الشعر مؤقتة، فإن بعضها يكون دائما.

تساقط الشعر مشكلة تصيب الكثير من الناس، وخاصة الرجال. لكن يمكن أن تعاني النساء أيضا من تساقط الشعر، سواء كان ذلك بسبب الاستخدام الهرموني أو الجيني أو حتى المفرط للمواد الكيميائية في شعرهن.

بالإضافة إلى المشاكل الصحية التي يسببها تساقط الشعر، فإنه يؤثر أيضا بشكل مباشر على احترام الذات لدى الناس. غالبا ما يجعلنا قلة الشعر نشعر بعدم الثقة وعدم الأمان بشأن مظهرنا. هناك طرق لإخفاء تساقط الشعر، هي:

قص الشعر
اختاري قصة شعر تغلق وجهك وتخفي تساقط الشعر. بالنسبة لمن لديهم القليل من الشعر في منطقة الجبهة، تساعد الأطراف الطويلة في إخفاء هذا النقص في الشعر. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من عيوب في الجزء العلوي من الرأس، يكون القص الأقصر ذو الطبقات خيارا جيدا. الشيء المهم هو التحدث دائما إلى مصفف الشعر الخاص بك والعثور على أفضل قصة تناسب أسلوبك ونوع شعرك.

تسريحات الشعر
تساعد تسريحة كعكة أعلى في إخفاء العيوب الموجودة أعلى الرأس. كما تخفي تسريحة ذيل الحصان السفلي نقص الشعر في منطقة الجبهة. خيار آخر هو الضفائر، والتي بالإضافة إلى كونها جميلة وأنيقة، تساعد أيضا في إخفاء فقدان الشعر.

إكسسوارات الشعر
يساعد استخدام القبعات والأوشحة في إخفاء تساقط الشعر وحماية فروة الرأس من أشعة الشمس.

منتجات خاصة لعلاج تساقط الشعر
تساعد أنواع الشامبو والبلسم الخاصة بتخفيف الشعر في تقوية الشعر ومنع تساقطه المفرط. خيار آخر هو مقويات الشعر، والتي تحتوى على الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر الصحي. يوصى دائما باستخدام زيت الخروع حيث يساعد على تقوية الجذور، وتحفيز نمو الشعر.

نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة
يساعد اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة البدنية بانتظام في منع تساقط الشعر. الأطعمة الغنية بفيتامينات أ و سي و إي والزنك والحديد، الضرورية لصحة الشعر. تساعد التمارين البدنية على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يحفز نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك، فهي تساعد أيضا في تقليل مستويات التوتر، والتي تكون أحد العوامل المساهمة في تساقط الشعر.

يؤثر لون الشعر على مظهر تساقط الشعر
تميل الألوان الداكنة إلى إظهار تساقط شعر أقل من الألوان الفاتحة، لأنها تخلق تباينا أقل وضوحا مع فروة الرأس.

قد يعجبك ايضا
تعليقات