القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الزيوت الأساسية للحروق البسيطة

259

د. إيمان بشير ابوكبدة

تستخدم الزيوت الأساسية لتهدئة البشرة وتخفيف الألم الناتج عن الحروق البسيطة.

زيت الليمون
تمزج 5 قطرات من زيت الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو. تدهن به المنطقة المصابة و يترك 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا.

زيت الجزر
تمزج ملعقة صغيرة من زيت الجزر مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الجوجوبا. تدهن به المنطقة المصابة و يترك مدة 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا.

زيت إبرة الراعي
تدهن بقليل منه المنطقة المصابة مرة في الصباح.

زيت اللافندر
تمزج 5 قطرات من زيت اللافندر مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو. تدهن به المنطقة المصابة و يترك 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا.

زيت البردقوش
تمزج 5 قطرات من زيت الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو. تدهن به المنطقة المصابة قبل النوم. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا.

زيت إكليل الجبل
تمزج 5 قطرات من زيت الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. تدهن به المنطقة المصابة و يترك 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم.

زيت اللبان المر
تمزج 5 قطرات من زيت اللبان المر مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. تدهن به المنطقة المصابة قبل النوم. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا.

زيت خشب الصندل
تمزج 5 قطرات من زيت خشب الصندل مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو. تدهن به المنطقة المصابة و يترك 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا.

زيت الآذريون
تمزج 5 قطرات من زيت الآذريون مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو. تدهن به المنطقة المصابة قبل النوم. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا.

زيت الشاي الأخضر
تمزج 5 قطرات من زيت الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو. تدهن به المنطقة المصابة و يترك 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في اليوم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات