القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تعرف على كيفية استخدام الزيوت المعصورة على البارد للبشرة

353

د. إيمان بشير ابوكبدة

تعتبر الزيوت المعصورة على البارد مكونا شائعا في روتين العناية بالبشرة الطبيعي. يتم استخراج هذه الزيوت من المكسرات والبذور والفواكه، باستخدام عملية لا تتضمن الحرارة أو المواد الكيميائية، والتي تساعد في الحفاظ على مغذياتها الطبيعية وخصائصها المفيدة.

فوائد الزيوت المعصورة على البارد للبشرة

تساعد على تغذية وترطيب البشرة
فهي تشكل حاجزا وقائيا يحبس الرطوبة ويمنع الجفاف والقشور.

مكافحة الشيخوخة
تحتوى الزيوت المعصورة على البارد على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة والشيخوخة المبكرة. تساعد أيضا في تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

مضاد للالتهابات
المعصورة على البارد لها خصائص مضادة للالتهابات، والتي تساعد على تهدئة وتهدئة البشرة. و تكون مفيدة بشكل خاص لمن لديهم بشرة حساسة أو معرضة لحب الشباب.

إصلاح الجلد التالف
يعرف زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا، في حين أن زيت ثمر الورد غني بفيتامين سي، والذي يساعد في تعزيز تجديد خلايا الجلد.

تنظيف
استخدام الزيوت المعصورة على البارد كمنظف طبيعي لإزالة المكياج والشوائب من الجلد. ما عليك سوى تدليك الزيت على بشرتك ثم استخدام قطعة قماش مبللة دافئة لمسحه برفق.

تزيل المكياج
استخدام الزيوت المعصورة على البارد كمزيل طبيعي للمكياج.

الخلط مع منتجات العناية بالبشرة الأخرى
يمكن مزج الزيوت المعصورة على البارد مع منتجات العناية بالبشرة الأخرى لتعزيز فوائدها. كما يمكن إضافة بضع قطرات من زيت ثمر الورد إلى المرطب للمساعدة في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

علاج البقع
تستخدم بعض الزيوت المعصورة على البارد كعلاج موضعي لمشاكل جلدية معينة. مثلا يستخدم زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب والعيوب، بينما يساعد زيت الأركان في تقليل ظهور الندبات وعلامات التمدد .

تتضمن بعض زيوت البشرة الشائعة التي يتم ضغطها على البارد ما يلي:
1. زيت الجوجوبا
2. زيت الأرغان
3. زيت ثمر الورد
4. زيت جوز الهند
5. زيت الزيتون
6. زيت شجرة الشاي
7. زيت اللوز الحلو
8. زيت بذور العنب

قد يعجبك ايضا
تعليقات