القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أمانة الشرقية تبرم اتفاقية لتطوير وتحسين الطرق المجاورة لمشروع أفينوز الخبر

112

 

السعودية / هتان سعيد زمزمي

أبرمت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الأربعاء 7 رمضان 1444هـ، مذكرة تفاهم، مع شركة شمول القابضة، تهدف لتطوير الطرق المحيطة بمشروع الأفنيوز بمحافظة الخبر، وذلك ضمن جهودها في تحسين الخدمات المقدمة عبر الشراكة مع الجهات ذات العلاقة.
ومثل أمانة المنطقة الشرقية، معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، فيما مثل شركة شمول القابضة، جاسم بن محمد المقبل الرئيس التنفيذي بالإنابة.
وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعت بمقر الأمانة، لتطوير شبكة الطرق المحيطة بمشروع الأفنيوز – الخبر الواقع على الركن الشمالي الغربي من تقاطع طريق الملك سعود مع طريق الأمير سلطان، وتحسين الطرق المحيطة بالمشروع ورفع جودة البنية التحتية وكفاءتها، وذلك من أجل رفع جودة طرق حاضرة الدمام، وتعزيز جمالها الذي بدوره يساهم في تحقيق أهداف أنسنة المدن، كما تهدف المذكرة إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تقديم الخدمات وإتاحة الأصول الحكومية أمامه، مما يحسن من جودة الخدمات المقدمة ويسهم في تقليل تكلفتها، كما يحفز من التنوع الاقتصادي، وتمكين الشركات الطموحة من زيادة مساهمتها الإجمالية في الاقتصاد الوطني.
ويعد مشروع أفينوز الخبر، أحد أهم مشاريع المنطقة الشرقية، والذي تم بناءه بناءً على طراز معماري مميز يعكس جمال المنطقة الشرقية وإرثها الحضري، ووفق المعايير البيئية المستدامة التي بدورها تحاكي رؤية المملكة 2030.
كما سيحدث الأفنيوز – الخبر نقلة نوعية في مستوى جودة التسوق والترفيه لسكان المنطقة الشرقية وزوارها، اذ يمتد على مساحة بناء إجمالية تتجاوز 696،000 ألف م 2، وسيضم 8 مناطق تسوق متنوعة ومطاعم متميزة، وأبراج تشتمل على فنادق عالمية، وشقق سكنية ومساحات مكتبية، وعيادات طبية، وقاعات للفعاليات والمعارض، بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 175،000 م2.

قد يعجبك ايضا
تعليقات