القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محافظ الدقهلية يتابع أعمال التدريب للشباب الخريجين والمتدربين من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

137

  آية منصور 

 قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، اليوم الثلاثاء ، بتفقد ومتابعة أعمال التدريب لعدد من شباب الخريجين وكذا المتدربين من جهاز تنمية المشروعات علي ماكينات إنتاج الطوب وتصميم خلطه من التربة المثبتة المضغوطة ، وذلك في إطار مشروع الحوكمة والتطوير الحضري المستدام المقرر تنفيذه بمدينة أجا بالتنسيق مع الكلية الفنية العسكرية لإنتاج الطوب منخفض التكاليف صديق البيئة .

شارك المحافظ في حضور التدريب، العميد ا.د. محمد فهمي رئيس مركز التميز البحثي لحوكمة البيئة العمرانية والإستدامة بالكلية الفنية العسكرية، وا. د احمد طنطاوي بكلية الهندسة جامعة المنصورة، والمحاسب أيمن موسي رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالدقهلية،ونائبا عن السيد حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة اجا.

وأشار ” مختار ” أن تنفيذ التدريب المشار إليه بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يستهدف التعريف بكيفية التعامل مع ماكينات إنتاج الطوب من التربة المثبتة المضغوطة، والتدريب علي تصميم خلطه طوب البناء من تلك النوعية وكذا تصنيع فورمات الطوب والذي يعد إنتاجا صديقا للبيئة.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع توطين صناعة الطوب منخفض التكاليف الصديق للبيئة من التربة المثبته المضغوطة يأتي ضمن بنود مشروع الحوكمة والتطوير الحضري بمدينة أجا وسيتم تنفيذه من خلال دعم تأسيس شركات ريادة الأعمال بالمحافظة لتصنيع هذا النوع من الطوب بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات