القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ميسي يعادل رقمين قياسيين لمارادونا

109

د. إيمان بشير ابوكبدة

لعب ليونيل ميسي مباراته الـ21 في كأس العالم يوم أمس السبت و “توجها” بالهدف الثامن، معادلا رقمين قياسيين في بطولة العالم لكرة القدم من قبل دييغو أرماندو مارادونا.

بعد أن سجل بالفعل في أول ظهور له، من ركلة جزاء في هزيمة مريرة أمام المملكة العربية السعودية (1-2)، سجل كابتن الألبيسيليستي مرة أخرى أمس ضد المكسيك في الدقيقة 64، مضيفا تمريرة حاسمة، لاعب بنفيكا إينزو فرنانديز ليسجل النهائي 2-0 في الدقيقة 87.

أمس لعب 21 مباراة مثل مارادونا الذي ظهر لأول مرة في عام 1982، وكان بطلا في 1986، واستبعد من 1994 بسبب المنشطات.

وأصبح لاعب باريس سان جيرمان الحالي أفضل لاعب أرجنتيني في ترتيب المباريات التي خاضها إلى جانب مارادونا الذي توفي قبل عامين، وكذلك الألماني أوي سيلر والبولندي فلاديسلاف زمودا، وكلهم في المركز الرابع.

مع 21 مباراة، يتبع ميسي فقط الألماني لوثار ماتيوس (25) وميروسلاف كلوزه (24) والإيطالي باولو مالديني (23)، ولعب خمس مباريات أخرى.

أما بالنسبة للأهداف فقد انضم اللاعب البالغ من العمر 35 عاما إلى مارادونا في المركز 24 التاريخي، وأيضا من بين آخرين، البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي بلغ ثمانية أهداف يوم الخميس (3-2 إلى غانا)، وتمريره أيضا ليكون الوحيد الذي سجل أهدافا في خمس بطولات كأس العالم.

في هذه القائمة، ميسي الذي يتساوى أيضا مع مواطنه غييرمو ستابيلي.

على الصعيد العالمي، يمتلك “الكرة الذهبية” لست مرات الآن 93 هدفا و 49 تمريرة حاسمة للأرجنتين، في 167 مباراة ، وفي آخر ست مباريات، سجلها جميعًا، بإجمالي 12 هدفا، بمتوسط ​​هدفين. لكل مباراة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات