القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أبخل إمرأة في العالم هيتي غرين

114

؜كتب :أحمد الزعبلاوي
؜هيتي غرين .. أبخل امرأة في العالم ، تقدر ثروتها بأكثر من 100 مليون دولار، وتسببت ببتر ساق ابنها لأنها أصرت على البحث عن علاج مجاني!!
؜
؜ولدت هيتي غرين في أمريكا سنة 1835، وكانت البنت الوحيدة لرجل أعمال ثري ..
؜فتحت أول حساب بنكي لها وهي في السادسة من عمرها، بعد أن بدا شغفها بجمع الأموال، وبدأت تقرأ الصفحات الاقتصادية في الصحف اليومية!
؜
؜ورثت من والدها ثروة تقدر ب7.5 مليون دولار، وهي في الواحد والعشرين من عمرها ، انتقلت للعيش في نيويورك لتستثمر أموالها في وول ستريت وسميت بساحرة وول ستريت الشريرة .
؜
؜تزوجت من مليونير مثلها، ولكن مع هذا ظلت تعيش على بقايا الكعك والبسكويت المكسور في محلات البقالة ، وتجادل لتحصل على عظم مجاني لكلبها كل يوم!
؜
؜كانت هيتي غرين امرأة شديدة الثراء ، بل وليس هذا فقط ، وإنما الأكثر ثراءً على وجه الأرض، ولكنها كانت الأكثر بخلًا على الإطلاق!
؜
؜تعددت الحكايات والقصص عن مدى بخل هيتي، فهي كانت لا تنفق أي قرش أبدًا ، فقيل إنها لم تستخدم المياه الساخنة أبدًا، وأنها كانت ترتدي رداءً أسود لم تغيره إلا عندما بلي تمامًا، وكانت تعيش على تناول فطيرة تكلفتها سنتان فقط!!
؜
؜تسببت هيتي في أن تقطع ساق ابنها ، لأنه عندما كسرها تأخرت في علاجها وأصرت على ألا تنفق أي نقود ، وظلت تبحث عن عناية طبية مجانية .
؜
؜وفي عام 1910 وصلت ثروتها إلى 107 مليون دولار، وماتت سنة 1916 مخلفة وراءها ثروة تقدر ب 100 مليون دولار .
؜
؜لم يرث أبناؤها بخلها الشديد ، بل كانوا كرماء ، لدرجة أن ابنتها قامت ببناء مستشفى مجاني بأموالها!

قد يعجبك ايضا
تعليقات